LBCI
LBCI

ما هي فوائد ممارسة الجنس خلال الحمل؟

آخر الأخبار
2018-03-17 | 07:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما هي فوائد ممارسة الجنس خلال الحمل؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما هي فوائد ممارسة الجنس خلال الحمل؟
قد تكون ممارسة الجنس آخر أمر تفكّر فيه المرأة الحامل. ولكن ما لا يعرفه عدد كبير من النساء هو أن العلاقة الحميمة خلال هذه الفترة مفيدة للصحة والحمل والعلاقة بالشريك.

فما هي فوائد ممارسة الجنس خلال الحمل؟

- تسهيل المخاض: إن الشعور بالنشوة يزيد من التقلصات في قاع الحوض، وهذا ما يساعد على تقوية العضلات التي تحتاجها المرأة أثناء المخاض وبعد الولادة.

- الوقاية من المضاعفات: وجدت دراسة دنماركية أن الجنس قد يساعد على الوقاية من مقدمات الارتعاج أو pre-eclampsia، وهي حالة تصيب المرأة خلال الحمل تتمثل بارتفاع ضغط الدم، و تترافق أحياناً مع احتباس السوائل والـ proteinuria.

- تعزيز الثقة بالنفس: بالتزامن مع التغييرات التي تحدث أثناء الحمل، قد تشعر المرأة أن جسمها قد تغيّر، وبالتالي فإن ممارسة الجنس تساعدها على استعادة ثقتها بجسمها ومشاعرها الإيجابية تجاه نفسها.

- الحد من التوتر: على الرغم من أن المرأة قد تشعر بالسعادة أثناء الحمل، إلا أنها قد تشعر بالتوتر بشأن أمور عدة حول تغيير نمط حياتها. إن ممارسة الجنس تزيد من مستويات الأوكسيتوسين، وهو هرمون الحب، الذي يساعد على التقليل من التوتر والنوم بشكل أفضل.

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

ممارسة الجنس

فوائد

حمل

جسم

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More