LBCI
LBCI

كم حبّة من الأفوكادو بإمكانكم تناولها في الأسبوع؟

آخر الأخبار
2018-06-25 | 09:04
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كم حبّة من الأفوكادو بإمكانكم تناولها في الأسبوع؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
كم حبّة من الأفوكادو بإمكانكم تناولها في الأسبوع؟
 تُعدّ الأفوكادو من أشهر الفواكه بفضل مذاقها الطيب وتعدد استعمالها في الأكل. يمكنك أن تستمتع بها في العصائر، مع البيض، في السندويشات، والكثير غيرها من الوجبات. ولكن لا يمكنك الاستمتاع بكل الأشياء اللذيذة لفترةٍ طويلة.  
 
ففي حين تحتوي فاكهة الأفوكادو على العناصر الغذائية، إلا أنّها كثيرة السعرات الحرارية والدهون. فالسؤال يطرح نفسه: ما هو العدد السليم لتناول الأفوكادو؟
 
تقول أخصائية التغذية سونيا أنجيلون، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، إنه من الأفضل للشخص العادي الالتزام بمقدارنصف حبة أفوكادو في اليوم.  
 
والسبب لذلك هو أن الأفوكادو غنية بالألياف والفيتامين إي والفولات والبوتاسيوم، ومن ناحية أخرى، تحتوي الأفوكادو على وفرة من الدهون. قد تكون هذه الدهون هي الدهون الأحادية غير المشبعة ولكن تحتوي قطعة فاكهة الأفوكادو حوالى ٢٥٠ سعرات حرارية و٢١ غراما من الدهون، وفق أنجيلون.
 
وتقول أنجيلون: "تساعد الدهون في الأفوكادو على زيادة امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون وغيرها من المركبات النباتية الصحية. ويمكنها أيضًا تقليل نسبة الالتهاب، وخفض نسبة الأنسولين بعد تناول الوجبات، ومساعدتك على الشعور بالشبع بشكل أكبر ومن المرجح أن تأكل أقل في الوجبة التالية."
 
ويمكنك تناول أكثر من نصف حبة أفوكادو في اليوم من وقت إلى آخر، ولكن كثرة تناول هذه الفاكهة قد يؤدي إلى زيادة الوزن. فتعتبر أنجيلون أن أكثر من حبة أفوكادو في اليوم هو مفرط، لا سيما وانها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية.   
 
فيسمح لك الخبراء في تناول الأفوكادو يومياً، لكن عليك معرفة كيفية تحديد عدد تناولها.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

افوكادو

فوائد

سعرات

فاكهة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More