LBCI
LBCI

أعراض تشير الى إصابة الأطفال المبكرة بسرطان الدم

آخر الأخبار
2018-07-10 | 10:19
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أعراض تشير الى إصابة الأطفال المبكرة بسرطان الدم
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أعراض تشير الى إصابة الأطفال المبكرة بسرطان الدم
يعتبر سرطان الدم أو اللوكيميا مرضاً خبيثاً يصيب خلايا الدم ويعود مصدره إلى النّخاع العظمي. إن هذا المرض الخطير هو من أكثر أنواع السرطانات التي تصيب الأطفال.


من هنا، سنعرض عليكم أيها الأهل بعض الأعراض، التي لا يجب أن تتجاهلوها، لأنها تشير الى الإصابة المبكرة بسرطان الدمّ لدى الأطفال:


فقر الدم: يكون نتيجة نقص خلايا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الأكسجين الى أنحاء الجسم كافة. ففي حال لم ينتج الشخص ما يكفي منها، فسيعاني من: التعب، الضعف، الدوخة، ضيق التنفس، الصداع، البشرة الشاحبة والشعور بالبرد.


الكدمات والنزيف: إن إصابة الطفل بالكدمات بسهولة، بالإضافة الى معاناته من نزيف الأنف الحادّ أو نزيف اللثة، قد تكون إشارة الى إصابته بسرطان الدم.


آلام العظم والمفاصل: إن شعور الطفل بالألم في عظامه أو مفاصله قد يدلّ الى إصابته بسرطان الدم. مع تطور مرض اللوكيميا، يمكن للخلايا الخبيثة أن تتجمّع داخل المفاصل أو بالقرب من العظام.


فقدان الشهية، آلام المعدة وخسارة الوزن: في حال أدى سرطان الدم الى تورّم في الكبد أو الكلى أو الطحال، فهذا الأمر يمكن أن يضغط على المعدة ويسبب الألم. بالإضافة الى ذلك، يمكن أن يعاني الطفل أيضاً من فقدان الشهية والشعور بالشبع، خسارة الوزن وعدم الراحة.


الصداع والقيء والنوبات: إذا كان مرض اللوكيميا يؤثر على الدماغ أو الحبل الشوكي، فقد يعاني الطفل من: الصداع، الضعف، النوبات، القيء، صعوبة في التركيز، مشاكل التوازن والرؤية.

 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

سرطان

أطفال

سرطان الدم

أعراض

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More