LBCI
LBCI

الضغط على زر الـ Snooze يضر الجسم والعقل

آخر الأخبار
2018-08-16 | 08:38
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الضغط على زر الـ Snooze يضر الجسم والعقل
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الضغط على زر الـ Snooze يضر الجسم والعقل
يضغط الجميع على زر الSNOOZE أو زرّ إسكات المنبّه لفترة قصيرة حتى يتمكن النائم من الاستراحة لبضع دقائق عندما يشعر بأنه يريد وقتاً إضافياً للنوم.

ولكن قد تكون هذه الخطوة مضرة للغاية للصحة، لأنها تسبب إرباك الجسم والعقل. فأوضح خبراء من Sleep Clinic Services أن الضغط على زر الSNOOZE قد يؤدي إلى إدخال الفرد في فترات طويلة من خمول النوم.

وأوضح موقع Silentnight معنى الخمول في النوم، وهو الشعور بالترنح لدى الكثير من الناس عندما يستيقظون في الصباح. وتستمر هذه الحالة عادةً لمدة تتراوح بين 15 و30 دقيقة فقط، حيث يأخذ العقل والجسم الوقت للاستيقاظ تدريجياً.

ووفقاً لبحث أجرته مستشفى بريغهام والنساء في بوسطن، يمكن أن يستمر خمول النوم لمدة تصل إلى ساعتين حتى أربع ساعات إذا استيقظ الشخص في خلال الوقت المبكر من دورة النوم أو أثناء النوم العميق.

فعندما تضغط على زر الSNOOZE وتعود إلى النوم، يتم إطلاق الهرمونات التي تخدع الجسد إلى التفكير في أنه على وشك الدخول في النوم العميق من جديد.

لذلك، إذا استيقظت فجأةً بعد مرور10 دقائق فقط على دخولك في النوم العميق، فانتزاعك من هذه الحالة قد يؤدي إلى تعطيل وارباك حركة كل من الجسم والعقل.

مصدر

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

Snooze

نوم

صحة

عقل

جسد

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More