LBCI
LBCI

التدخين يضرّ البصر أيضاً ... اليكم كيف

آخر الأخبار
2018-09-20 | 15:17
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
التدخين يضرّ البصر أيضاً ... اليكم كيف
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
التدخين يضرّ البصر أيضاً ... اليكم كيف
نشر باحثون في دورية "غاما" لطب العيون دراسة جديدة تثبّت أن التدخين يضرّ البصر اذ قد يزيد من صعوبة الرؤية في بعض الحالات كالإضاءة الضعيفة، الضباب أو النور الساطع.

واكتشفوا أن سبب ضعف النظر عند المدخنين هو نتيجة تعرضهم لعنصر كيميائي ناتج من دخان السجائر، فيه مستويات عالية من عنصر الكادميوم في الدم المسؤول عن تراجع الإحساس بتباين الصورة.

وكشف العلماء أن في هذه الحالة لا توجد طريقة علمية لإصلاح البصر بعكس حدة الإبصار التي يمكن علاجها بسهولة بوضع نظارات أو عدسات لاصقة.

وأفاد  كبير الباحثين في الدراسة آدم بولسون:"التدخين يمكن أن يزيد مستويات معدنين ثقيلين في العين هما الرصاص والكادميوم ... وعلى المدى الطويل يتراكمان في شبكية العين التي تحتضن الخلايا العصبية المستشعرة للضوء والتي ترسل إشارات إلى الدماغ".

ولدعم نظريتهم أجرى الباحثون اختباراً للإحساس بتباين الصورة على أعين متطوعين ووجدوا أن ربع المتطوعين تقريباً عانوا بعد عشر سنوات من بعض التراجع في حساسية التباين بالعين وأن هذا التراجع يرتبط بمستويات الكادميوم.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

تدخين

بصر

أضرار

دراسة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More