LBCI
LBCI

أيها الرجال... هذه هي أعراض إصابتكم بالالتهابات المنقولة جنسياً

آخر الأخبار
2018-09-22 | 05:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أيها الرجال... هذه هي أعراض إصابتكم بالالتهابات المنقولة جنسياً
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
أيها الرجال... هذه هي أعراض إصابتكم بالالتهابات المنقولة جنسياً
تعتبر الالتهابات المنقولة جنسياً من أسوأ المشاكل التي يعاني منها الشخص، وهي تصيب أي شخص إلا أن أعراضها تختلف بين النساء والرجال.

لذلك، سنعرض لكم في ما يلي أعراض الإصابة بالالتهابات المنقولة جنسياً لدى الرجال:

- داء المتدثرات أو الكلاميديا: الكلاميديا هي عبارة عن عدوى بكتيرية منقولة جنسياً. ويمكن للرجال الإصابة بالكلاميديا في مجرى البول أو المستقيم أو الحلق. وتشمل العلامات والأعراض الشائعة لمرض الكلاميديا في مجرى البول الألم أثناء التبوّل، الحريق أو الحكة حول فتحة العضو الذكري والألم والتورم في واحدة أو كلا الخصيتين. أما بما يخص أعراض الكلاميديا في المستقيم فتشمل ألم المستقيم والنزيف.

- الهربس: الهربس هو عدوى بفيروس الهربس البسيط. وتشمل الأعراض الشائعة للهربس لدى الرجال ما يلي: ظهور البثور والتقرحات في الفم أو حوله، ظهور البثور على الأعضاء التناسلية أو المستقيم أو الأرداف أو الفخذين، الوخز والحرقة حول البثور، ارتفاع حرارة الجسم، فقدان الشهية والتهاب العضلات في أسفل الظهر والأرداف والساقين.

- مرض السيلان: مرض السيلان هو عدوى بكتيرية يمكن أن تؤثر على مجرى البول والمستقيم، أو الحلق. وتشمل الأعراض الشائعة لمرض السيلان لدى الرجال الشعور بالألم أثناء التبوّل، الألم في الخصيتين، الألم والحكة في فتحة الشرج وخروج مادة بيضاء أو صفراء أو رمادية من مجرى البول.

- فيروس الورم الحليمي البشري: فيروس الورم الحليمي البشري هو مجموعة من الفيروسات المتصلة والتي تضم أكثر من 150 سلالة. ويعتبر فيروس الورم الحليمي البشري هو واحد من الالتهابات المنقولة جنسياً الأكثر شيوعاً. معظم الرجال الذين يصابون بهذا الفيروس لا يعانون أبداً من أعراض معينة، إلا أن قسماً منهم قد يلاحظ بعض الأعراض مثل ظهور الثآليل في الفم أو الحلق وظهور الثآليل التناسلية والتي تعتبر كناية عن نتوءات صغيرة حول العضو الذكري أو الشرج.

- فيروس نقص المناعة البشرية: هو فيروس يصيب خلايا المناعة في الجسم. وتشمل أعراضه ارتفاع حرارة الجسم، التهاب في الحلق، طفح جلدي وصداع. بالإضافة الى أعراض أخرى مثل آلام المفاصل والعضلات، تضخم الغدد الليمفاوية، القيء والغثيان والتعب.

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الالتهابات المنقولة جنسياً

أعراض

رجال

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More