LBCI
LBCI

ما لا تعرفونه عن التصلب المتعدد...

آخر الأخبار
2018-09-24 | 09:37
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما لا تعرفونه عن التصلب المتعدد...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما لا تعرفونه عن التصلب المتعدد...
التصلب المتعدد هو مرض يصيب الجهاز العصبي المركزي يحدث عندما يهاجم نظام المناعة في الجسم عن طريق الخطأ، الأعصاب السليمة في الدماغ والحبل الشوكي.

وبحسب تقارير جمعية التصلب المتعدد الوطنية، فإن هذا المرض يصيب 2.3 مليون شخص حول العالم.

فما هي أعراض مرض التصلب المتعدد المبكرة؟

- تغييرات في الرؤية: يقول المعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية في الولايات المتحدة أن مشاكل الرؤية هي في كثير من الأحيان من الأعراض الأولى لمرض التصلب المتعدد. إذ إن الالتهاب يؤثر على الرؤية عندما يصيب الأعصاب البصرية. وتشمل تغييرات الرؤية المحتملة ما يلي: عدم وضوح الرؤية، الرؤية المزدوجة، فقدان البصر، الشعور بالألم عند النظر إلى الأعلى أو إلى الجانب والمشاكل في رؤية اللونين الأحمر والأخضر.

- التعب والضعف: إن معظم الأشخاص الذين يصابون بمرض التصلب المتعدد يعانون من الشعور بالتعب والضعف، إذ إن تلف الأعصاب في العمود الفقري يسبب إرهاقاً مزمناً أو طويل الأمد. كذلك، فإن الضعف يمكن أن يؤثر أيضاً على الساقين قبل أن يمتد إلى أجزاء أخرى من الجسم.

- الوخز والتنميل: إن الشعور بالوخز والتنميل قد يُؤثر على مناطق عدة من الجسم وهي الوجه، الأصابع، الساقين والذراعين.

- الدوخة وفقدان التوازن: عدد كبير من الأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد قد يعانون من الدوخة وفقدان التوازن، وقد يفقدون الوعي ويشعرون بالغثيان، الضعف والدوار.

- مشاكل في المثانة والأمعاء: إن غالبية الناس الذين يعانون من مرض التصلب المتعدد يعانون من مشاكل في المثانة، وبعض أعراضها: زيادة وتيرة البول، صعوبة في التبول، التبول الليلي، الإلحاح البولي، التبوّل اللاإرادي وصعوبات في إفراغ المثانة.

- مشاكل جنسية: تبدأ الإثارة الجنسية في الجهاز العصبي المركزي، عندما يرسل الدماغ رسائل إلى الأعضاء التناسلية. إن تلف هذه الأعصاب عند الأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد قد يؤدي الى تغيرات في مستويات الرغبة الجنسية والنشاط الجنسي والقدرة على النشوة الجنسية.

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

التصلب المتعدد

أعراض مبكرة

الجهاز العصبي المركزي

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More