LBCI
LBCI

ما هي مقدّمات السكري... وكيف تختلف عن داء السكري؟

آخر الأخبار
2018-10-16 | 10:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما هي مقدّمات السكري... وكيف تختلف عن داء السكري؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما هي مقدّمات السكري... وكيف تختلف عن داء السكري؟
مقدّمات السكري أو Prediabetes تعني أن مستوى السكر في الدم أعلى من المعدّل الطبيعي، لكنه ليس مرتفعًا بما يكفي ليصنف كداء السكري من النوع الثاني.

ومن دون إجراء تغييرات في نمط الحياة، يُصبح الأشخاص الذين يعانون من مقدّمات السكري أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

واللافت أنّ الانتقال من مرحلة مقدمات السكري الى مرحلة داء السكري ليس أمراً محتوماً، إذ يمكن للمرء أن يقوم ببعض الأمور السهلة والبسيطة لإعادة معدل السكر في دمه الى حدّه الطبيعي، مثل اتباع نظام غذائي صحي، ممارسة الرياضة يومياً والحفاظ على وزن صحي.

ويجب أن يعلم الجميع أن مقدمات السكري تهدد الصغار والكبار، إلا أن تغييرات نمط الحياة يمكن أن تساعد في إعادة مستويات السكر إلى معدلاتها الطبيعية لدى الكبار والصغار على حدّ سواء.

ما هي أعراض مقدمات السكري؟

بشكل عام لا يعاني الشخص المصاب بمقدمات السكري من علامات أو أعراض معينة.

إن العلامة الوحيدة التي تدل على الإصابة بالسكري من النوع 2 هي تغيّر لون الجلد والإسمرار في مناطق معيّنة من الجسم مثل العنق، الإبطين، الركبتين، المفاصل والكوعين.

والأعراض الكلاسيكية التي تشير إلى أن المرء قد انتقل من مرحلة مقدمات السكري الى مرض السكري من النوع 2 تشمل: زيادة العطش، كثرة التبول، التعب وعدم وضوح الرؤية.

ما هي مخاطر الإصابة بمقدمات السكري؟

إن العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بداء السكري هي نوعها التي تزيد من خطر الإصابة بمقدمات السكري. وتشمل هذه العوامل: الوزن الزائد، عدم ممارسة الرياضة، العمر، التاريخ العائلي مع المرض، مشاكل النوم، النمط الغذائي، السكري خلال مرحلة الحمل ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

مقدمات السكري

داء السكري

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More