LBCI
LBCI

تناول المكسرات يساعدكم على خسارة الوزن...

آخر الأخبار
2018-11-11 | 07:02
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تناول المكسرات يساعدكم على خسارة الوزن...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تناول المكسرات يساعدكم على خسارة الوزن...

وجدت دراستان جديدتان أن تناول القليل من المكسرات يومياً يمكن أن يعود بالفائدة على الصحة الأيضية الكلية، كما أنه قادر على تخفيف الوزن الذي يكتسبه المرء مع دخوله مرحلة البلوغ.

واللافت أن المكسرات تتمتّع بفوائد صحية عديدة جداً، كتحسين عمل القلب والأوعية الدموية، تعزيز الخصوبة، وحتى أيضاً تعزيز الذاكرة والذكاء، إذ إنها معبأة بالأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف والبروتين والمواد الكيميائية المفيدة الأخرى.

وحاولت دراستان جديدتان إيجاد إجابات على أسئلة عدة تتمحور حول ما إذا كانت المكسرات تساعد على خسارة الوزن، وحول احتمال وجود نوع معين من المكسرات يسرّع عملية الأيض. وسيقوم العلماء بنشر نتائجهم في الجلسات العلمية لعام 2018، وهو مؤتمر تعقده جمعية القلب الأميركية(AHA) في شيكاغو- إلينوي.

وقد قامت الدراسة الأولى، على رأسها الدكتور اكزياوران ليو وهو باحث في قسم التغذية في جامعة هارفارد T.H. تشان مدرسة الصحة العامة في بوسطن، بتحليل الآثار الطويلة الأجل للمكسرات والفول السوداني على وزن الجسم.

كما تناولت الدراسة الثانية، التي أشرفت عليها الدكتورة يونغ هونغ وهي أخصائية تغذية وأستاذة في كلية التمارين والعلوم الغذائية في جامعة سان دييغو الحكومية في كاليفورنيا، آثار المكسرات البرازيلية على الشعور بالشبع، مستوى السكر في الدم واستجابة الأنسولين.

وقد اكتشف الباحثون في الدراسة الأولى أن استبدال الأطعمة، التي تتمتع بقيمة غذائية قليلة، بنحو 29 غراماً من المكسرات والفول السوداني، يمكن أن يقلّل من خطر زيادة الوزن والسمنة خلال مدة 4 سنوات.

أما الدراسة الثانية، فقد سلّطت الضوء على منافع  المكسرات البرازيلية في مساعدة الناس على الشعور بالشبع والحفاظ على مستوى صحي من الجلوكوز، وهذا بالتالي يقلّل من خطر السمنة والسكري.

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

المكسرات

خسارة الوزن

الصحة الأيضية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More