LBCI
LBCI

التقنيات الحديثة في تشخيص الصرع وجراحته...

أخبار لبنان
2018-11-12 | 05:14
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
التقنيات الحديثة في تشخيص الصرع وجراحته...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
التقنيات الحديثة في تشخيص الصرع وجراحته...
عرض خمسة اختصاصيين فرنسيين هم جرّاح الأعصاب وأحد أبرز علماء التشريح البروفسور فيليب مرسييه، وطبيبة الأعصاب للأطفال في مستشفى "نيكير" الفرنسي للأطفال البروفسورة ريما نبتوت، وجرّاح الأعصاب في المستشفى نفسه البروفسور طوماس بلوبلوم، والبروفسور وسام الحاج والدكتورة كورالين هنغراي التقنيّات الجديدة المعتمدة في تشخيص الصرع والعمليات الجراحية الخاصة به، والمعدّات المتطوّرة جداً التي باتت متوافرة حالياً، وتحديداً في مجال التصوير بالرنين المغنطيسي (IRM) أو تخطيط الكهربائي للدماغ بالفيديو الـ"EEG Video". 

وأوضحوا خلال المؤتمر العلمي الخامس لجمعية "إبسيلون" أن هذه التقنيات تسمح بأن يكون التشخيص والتدخّل الجراحي محدّداً للغاية وشديدة الدقّة. وشرحوا أن التصوير بالرنين المغنطيسي المحدّد الهدف يمكنه أن يحدّد بدقّة كبيرة طبيعة المرض. أما الـ"EEG Video" وهو فحص حديث جداً لا يزال غير مغطّى من الضمان الصحّي في لبنان، فبإمكانه الإسهام في توفير تشخيصات شديدة الدقّة. 

وركّزت المداخلات على أهمية التعاون بين الأطباء المتعددي الاختصاص في تشخيص المرض، وخصوصاً بين أطباء الأعصاب وجراحي الأعصاب وأطباء أعصاب الأطفال وأطباء الأطفال والجرّاحين والأطباء النفسيّين واختصاصيّي الأشعة. 

كذلك كان تشديد في المداخلات على ضرورة الحوار مع أهل المرضى، وخصوصاً عندما يتعلّق الموضوع بالعمليات الجراحية التي قد تنطوي على بعض المخاطر. 

وكانت مداخلات أيضا عن موضوع التمييز الذي يعانيه المصابون بالصرع في المدرسة وفي مكان العمل. 

أخبار لبنان

جمعية إبسيلون

الصرع

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More