LBCI
LBCI

التعرّض للضجيج يضرّ بصحة القلب والأوعية الدموية!

آخر الأخبار
2018-11-12 | 07:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
التعرّض للضجيج يضرّ بصحة القلب والأوعية الدموية!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
التعرّض للضجيج يضرّ بصحة القلب والأوعية الدموية!
وجد بحث جديد أن التعرّض لمستوى عالٍ من الضجيج بشكل منتظم يمكن أن يسبب الضرر لنظام القلب والأوعية الدموية.

وقد وجد فريق من الباحثين، بقيادة الدكتور عازار ردفار، الحائز على شهادة دكتوراه والباحث في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن، أن التعرض للضجيج يُسبب استجابة عالية للضغط العصبي في الدماغ البشري، وهذا بدوره يؤدي الى الالتهاب في الأوعية الدموية، وبالتالي المعاناة من مشاكل صحية خطيرة مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

ولاحظ الباحثون نشاطاً دماغياً ملحوظاً مرتبطاً بالإجهاد وزيادة في نسبة الالتهابات في الشرايين لدى المشاركين في الدراسة، وهم 499 شخصاً لا يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، الذين تعرّضوا لمستويات عالية من الضجيج.

وهنا يجب التنويه الى أن زيادة التهاب الأوعية الدموية هو عامل خطر يؤثر على الإصابة بأمراض القلب، لذلك فإن اكتشاف رابط بين هذا الالتهاب والمشاكل القلبية الوعائية ليس أمراً مفاجئاً.

ومع ذلك، فإن المشاركين الذين عانوا من نشاط دماغي ملحوظ مرتبط بالضغط العصبي، كانوا أكثر عرضة، بثلاثة أضعاف، للإصابة بمشاكل في القلب والأوعية الدموية، مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

واللافت أنه حتى بعد احتساب عوامل الخطر الأخرى، مثل تلوث الهواء والتدخين ومرض السكري، خلُص الفريق إلى أن المشاركين الذين تعرضوا لمستويات أعلى من التلوث الضوضائي كان لديهم خطراً متزايداً للمشاكل القلبية الوعائية.

إشارة الى أن نتائج هذه الدراسة سيتم عرضها خلال الجلسات العلمية لعام 2018، التي تعقدها جمعية القلب الأميركية (AHA) في شيكاغو.

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الضجيج

مشاكل القلب

الأوعية الدموية

السكتة الدماغية

النوبة القلبية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More