LBCI
LBCI

ما الذي يحدد جنس المولود؟

آخر الأخبار
2018-12-18 | 11:38
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما الذي يحدد جنس المولود؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما الذي يحدد جنس المولود؟
اكتشف العلماء في جامعة ملبورن الأسترالية الجين المسؤول عن تحديد جنس الجنين، والذي يتواجد ضمن الكروموسوم "Y"، ويساعد على تشكيل العضو التناسلي الذكري.

وأكد العلماء أن الجين يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات النمو الجنسي والتطور غير السليم للخصيتين. فوجود الكروموسوم "X" أو "Y" هو أمر محوري في تحديد الجنس، لكن الجين الموجود في الكروموسوم "Y" جزء لا يتجزأ من ضمان التطور السليم للعضو الذكري.

ومن المعروف أن اندماج الكروموسومين الجنسيين "X" و"X" هو المسؤول عن تكوين جنين أنثوي، فيما يكون مزيج الكروموسومين "X" و"Y"، المسؤول عن تحديد الجنس الذكري للجنين. فوجد فريق البحث أن هذه الديناميكية تنطوي على تفاعلات إضافية، حيث اكتشفوا وجود "منظم" يسيطر على نشاط بعض الجينات التي تؤثر على تكوين جنين ذكر أو أنثى.

فيحمل الكروموسوم Y جيناً حيوياً يدعى SRY، يعمل بدوره على جين آخر يسمى SOX9 لبدء تطوير الخصيتين في الجنين. ولتطوير الخصية الطبيعية، هناك حاجة لمستويات عالية من الجين SOX9. وإذا كانت هناك اضطرابات في نشاط SOX9 ولم تظهر سوى مستويات منخفضة منه، فإن الخصية لن تتطور، ما يؤدي إلى وجود طفل يعاني من اضطراب في النمو الجنسي.

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

جنس

المولود

دراسة

استراليا

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More