LBCI
LBCI

4 مخاطر لخسارة الوزن بسرعة

آخر الأخبار
2019-08-10 | 04:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4 مخاطر لخسارة الوزن بسرعة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
4 مخاطر لخسارة الوزن بسرعة
يرغب غالبية الاشخاص في أيامنا هذه بخسارة الوزن إدراكاً منهم لأهمية المحافظة على وزن صحي. لكن، قد ينفذ صبر بعض الأشخاص خصوصاً إن لم يروا تغيّراً سريعاً وملحوظاً ولهذا السبب بالتحديد، يبحثون عن أنظمة خسارة الوزن السريعة التي تسمح بفقدان حوالى 4 كيلوغرامات في غضون أسبوع واحد.

وعلى الرغم من أن اتباع نظام غذائي شديد يؤدي إلى نتائج إيجابية، إلا أن فقدان الوزن بسرعة ليس مخيفًا فحسب، بل إنه غير صحي أيضًا.

قبل أن تفكروا في إنقاص الوزن بسرعة، إليكم بعض المخاطر التي قد تتعرضون لها عند اختيار هذا المسار:

- مشاكل المرارة:عندما تتبعون حمية قاسية، تميل الحمأة الصفراء إلى الظهور. هذا بدوره يمكن أن يتحول إلى حصوات  في المرارة. في كثير من الأحيان تظهر هذه الحجارة بعد اتباع نظام غذائي شديد يمكن أن يسبب لكم عدم الراحة والألم.

- فقدان كتلة العضلات: يحرق جسمنا عادة  آخر الدهون التي قمنا بتخزينها في أجسامنا وهذا ما هو غير عادل بعض الشيء. لسوء الحظ، يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي شديد حيث يتم تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير إلى خسارة الأنسجة العضلية وهذا أمر غير صحي.

- اضطرابات في الطعام: الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يميلون إلى تناول سعرات حرارية تفوق قدرة أجسامهم على حرقها. ومع ذلك، من السهل جدًا الانزلاق إلى اضطراب نقص الأكل عندما تريدون إنقاص الوزن على الفور. ويعد فقدان الشهية والشره المرضي نوعين فقط من اضطرابات الأكل ويصيبان الكثير من الناس، معظمهم من المراهقات اللواتي ينتقدن أوزانهن.

- نقص الفيتامينات والمعادن المهمة لجسمنا لأنها تساعد في التأكد من أن جميع الأعضاء تعمل بشكل صحيح. للأسف، عندما نميل إلى نظام غذائي مقيد، فإننا في الواقع نتخلص من الأطعمة الأساسية في نظامنا الغذائي التي يمكن أن توفر لنا العناصر الغذائية الهامة، وبالتالي نبدأ في فقدان الطاقة بسرعة ونكون عرضة للمعاناة من الأمراض الشائعة مثل البرد والسعال وما شابه ذلك.

إن فقدان الوزن هو أمر صحي وجيد طالما أنكم تخسرون حوالي الكيلوغرامين في الأسبوع الواحد. خسارة أكبر من ذلك، يمكن أن يعرّضكم  للخطر الفعلي خصوصاً عندما تستمرون في ذلك المسار لعدة أشهر.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

خسارة الوزن

مخاطر

صحة

حمية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More