12 أيلول 2019 - 06:33
Back

دراسة عن المراهقين تدق ناقوس الخطر... كيف تؤثر مواقع التواصل الاجتماعي عليهم؟

كيف تؤثر مواقع التواصل الاجتماعي على المراهقين؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار دراسة, مشاكل الصحة العقلية, المراهقون,مواقع التواصل الاجتماعي,كيف تؤثر مواقع التواصل الاجتماعي على المراهقين؟
episodes
دراسة عن المراهقين تدق ناقوس الخطر... كيف تؤثر مواقع التواصل الاجتماعي عليهم؟
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
حذّرت دراسة جديدة من أن المراهقين الذين يقضون أكثر من 3 ساعات يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بمشاكل الصحة العقلية.

ووجد الباحثون، من جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور بماريلاند، أن المراهقين الذين يمضون ساعات في تصفّح فيسبوك وانستغرام وتويتر هم أكثر عرضة للإبلاغ عن شعورهم بالقلق، الاكتئاب والوحدة.
الإعلان

كذلك، فإن هؤلاء المراهقين يميلون أكثر الى أن يكونوا عدائيين، يقومون بالتنمّر، بالإضافة الى القيام بسلوكيات معادية تجاه الآخرين.

وأوضح فريق العلماء أنه على الرغم من أن هذه النتائج مثيرة للقلق، إلا أنهم يعتقدون أن الأطباء قد يكونون قادرين على ملاحظة العلامات المبكرة التي تشير الى مشاكل الصحة العقلية من خلال مراقبة مقدار الوقت الذي يقضيه طلاب المدارس الثانوية على الإنترنت.

إشارة الى أن هذه الدراسة، التي نُشرت نتائجها في JAMA Psychiatry، قد أُجريت على نحو 6600 مراهق أميركي تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.

مصدر
إقرأ أيضاً