12 تشرين الثاني 2019 - 07:06
Back

لماذا يجب التوقف عن تناول الطّعام بعد الساعة السّادسة مساءً؟

لماذا يجب التوقف عن تناول الطّعام بعد الساعة السّادسة مساءً؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار كمية السعرات الحرارية, أمراض القلب والأوعية الدموية,توقيت تناول الطعام,لماذا يجب التوقف عن تناول الطّعام بعد الساعة السّادسة مساءً؟
episodes
لماذا يجب التوقف عن تناول الطّعام بعد الساعة السّادسة مساءً؟
Lebanon News
يقول العلماء إن طبيعة الطّعام الّذي نتناوله ليست هي العامل الوحيد المسؤول عن زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. فقد تمّ اكتشاف أنّ توقيت تناول الطعام يلعب دوراً كبيراً في هذا السّياق أيضاً. 

وقد أظهرت دراسة استمرت سنة كاملة وشملت 112 إمرأة، أنّ النّساء اللواتي يتناولن وجبة العشاء بعد الساعة السادسة مساءً قد يواجهن خطراً أكبر للإصابة بأمراض القلب. 
الإعلان

وقد تمّ تقييم صحة القلب والأوعية الدموية وفقاً لتدابير الحياة البسيطة السبعة الخاصة برابطة القلب الأميركية، والتي تشمل: عدم التدخين، النشاط البدني، الأكل الصحي، نحافة الجسم بالإضافة إلى انخفاض مستويات الكوليسترول وضغط الدم ومستويات السكر في الدم. 

وتوصلت نتائج الدراسة التي أجريت في جامعة كولومبيا إلى أنّ النساء اللواتي يتناولن نسبة أعلى من السعرات الحرارية اليومية بعد الساعة السادسة مساء، يرتفع لديهن ضغط الدم في المتوسط. وبحسب المعلومات، فكل 1 في المئة من الزيادة في السعرات الحرارية المستهلكة في المساء يزيد من علامات صحة القلب السيئة. 

ولم تشمل الدراسة الرّجال، لكن العلماء يشيرون إلى إمكانية حدوث آثار مشابهة لديهم، حيث وجدت دراسة سابقة أجرتها جامعة هارفارد أنّ الرجال الذين يتناولون وجبة خفيفة منتصف الليل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 55 في المئة أكثر من الرجال الذين لم يفعلوا ذلك.

 وفي هذا السياق، يوصي العلماء بألا تزيد كمية السعرات الحرارية المستهلكة بعد الساعة 6 مساء عن 30 في المئة من إجمالي عدد السعرات الحرارية اليومية، أي نحو 600 سعرة حرارية للنساء و750 سعرة حرارية للرجال، وفقا للمبادئ التوجيهية للحكومة في الولايات المتحدة.
 
إقرأ أيضاً