LBCI
LBCI

لطول القامة مخاطر صحيّة على القلب

آخر الأخبار
2019-11-15 | 09:12
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لطول القامة مخاطر صحيّة على القلب
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لطول القامة مخاطر صحيّة على القلب
صحيحٌ أن طول القامة صفة مميّزة لدى الكثيرين، إلّا أنّ الخبراء كشفوا أنّ لتلك الميزة مخاطر صحيّة على أصحابها.
 فقد كشفت دراسة حديثة، أنّ الّذين يتميّزون بطول القامة هم أكثر عرضة للإصابة بعدم إنتظام دقّات القلب المعروف بإسم: "الرجفان الأذيني" ما قد يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والجلطات. 

فيُحدّد الطول الطبيعي بـ170 سنتيمتراً، وكل 2.54 سنتيمتراً زيادة يزيد الخطر بنسبة 3 في المئة. ويزيد الرجفان الأذيني سرعة دقّات القلب بوتيرة غير طبيعية. وقد اكتشف باحثو جامعة بنسلفانيا أن الرجفان الأذيني من شأنه زيادة فرص الإصابة بالسكتة الدماغية والجلطات بمقدار 5 أضعاف لدى طوال القامة. 

وقد شملت الدراسة 1.2 مليون شخص من طوال القامة، وقسمها الباحثون بقيادة البروفيسور مايكل ليفين إلى 3 مجموعات، مع الأخذ بالاعتبار العوامل الأخرى التي تلعب دورًا في الإصابة بالرجفان الأذيني، كارتفاع ضغط الدم. 
وبعد فحص مختلف البيانات، توصّل الباحثون إلى علاقة وثيقة بين طول الشخص وخطر إصابته بالرجفان الأذيني الذي يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والجلطات والتي كثيرًا ما تكون مميتة. وبالإضافة إلى ذلك، وجد الخبراء أن إحدى المجموعات كشفت عن وجود علاقة وثيقة بين المتغيرات الجينية المرتبطة بكون الشخص طويلًا، والمساهمة في زيادة خطر الإصابة بالرجفان الأذيني. 

والجدير بالذّكر أنّ حالة الرجفان الأذيني تصيب أكثر من 33 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك نحو مليون شخص في المملكة المتحدة و2.7 مليون شخص في الولايات المتحدة الأميركية، لذا يوصي الخبراء بأهمية الفحص الدوري بـ"تخطيط كهربية القلب ECG" للكشف المبكر.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الرجفان الأذيني

دقّات القلب

طول القامة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More