13 شباط 2020 - 10:23
Back

دراسة حديثة... الرجال أكثر عرضة من النساء للإصابة بفيروس كورونا

الرجال أكثر عرضة من النساء للإصابة بفيروس كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار ووهان, اللجنة الوطنية الصحية في الصين, رجال, نساء,فيروس كورونا,الرجال أكثر عرضة من النساء للإصابة بفيروس كورونا
episodes
دراسة حديثة... الرجال أكثر عرضة من النساء للإصابة بفيروس كورونا
Lebanon News

توصّلت اللجنة الوطنية للصحّة في الصين إلى بيانات تؤكّد أنّ ثلثي الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الّذي بدأ في منطقة ووهان في الصّين هم من الرجال. 

وفي التّفاصيل، أدّى فيروس كورونا حتّى اليوم إلى وفاة أكثر من 950 شخصاً وإصابة أكثر من 40 ألف آخرين. ويسعى العلماء اليوم إلى القيام بدراسةٍ حديثةٍ لمجموعات من الأشخاص في مستشفى جامعة ووهان للتوسّع في نطاق عمل هذا الفيروس على البشر.

الإعلان

وقد تبيّن للباحثين أنّ الفيروس من شأنه أن يؤثّر على الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و50 سنة، والّذين يعانون من مشاكل صحية سابقة، فافترضوا أنّ الرّجال يملكون ظروفاً بيولوجية معيّنة تجعلهم أكثر عرضة للفيروس بصرف النظر عن العرق والوضع الاجتماعي، فعدد قليل من الأطفال والنساء الحوامل يصبن بالعدوى.

وقالت أخصائية في علم الأوبئة والأمراض المعدية، غالينا كوغيفنيكوفا، إن هناك إصابات فيروسية أخرى يتعرض لها الرجال أكثر من النساء، على سبيل المثال، ساركوما كابوزي، لكن الأمر يتطلب دراسة دقيقة في حالة فيروس كورونا.

 
 
إقرأ أيضاً