LBCI
LBCI

ما تأثير فيروس كورونا على طريقة نومنا ونوعية أحلامنا؟

آخر الأخبار
2020-04-01 | 07:36
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما تأثير فيروس كورونا على طريقة نومنا ونوعية أحلامنا؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما تأثير فيروس كورونا على طريقة نومنا ونوعية أحلامنا؟
في أبحاثٍ جديدة، يرى علماء النفس أن الأشخاص الذين يتقيّدون بالحجر المنزلي لإبطاء انتشار فيروس كورونا المستجدCovid-19 ، يعانون من أحلام أكثر حدة وأطول من المعتاد بسبب ما يعرف بـ"حمى المقصورة (Cabin fever).

وفي التّفاصيل، فتُستخدم عبارة "حمى المقصورة" للدّلالة عن الحالة الّتي يُحاصر فيها أشخاص أو مجموعات في أماكن ضيّقة لفترة طويلة من الزّمن.

وفي هذا السّياق، يقول البروفيسور مارك بلاغروف من جامعة سوانسي، إنّ غياب شعور التحفيز الّذي يسببه البقاء في المنزل لأيّام عدّة يغيّر طريقة نوم الأشخاص كما من شأنه أن يؤثّر على أحلامهم.

وتابع قائلاً:" سيشعر الكثير من النّاس أنّ ظروف حياتهم ستتغيّر مؤخّراً كما ستحمل أحلامهم الكثير من التّوتر والقلق والإجهاد. فسيعيش بعض الأشخاص حياة مملة أكثر من قبل".

وأضاف الخبير في الأحلام وأنماط النوم: "قد يكون الأمر مزعجاً بخاصةٍ للّذين فقدوا وظائفهم وحياتهم الإجتماعية، كما سيؤثّر على الذين يعانون من حالات العنف المنزلي ومن المخاوف المالية الّتي تؤثّر بدورها على الأحلام."

وفي هذا الإطار، أوضح الخبير أنه مع عدم اضطرار العمال إلى الانتقال إلى مكاتبهم بعد انتشار COVID-19، توفّرت فرصة أكبر للنوم والأحلام. وبالتالي يدخلون مرحلة نوم حركة العين السريعة (مرحلة النوم التي نحلم خلالها)، بشكل أكثر من المعتاد، وهو ما يجعل الأحلام أطول.

فيُشار إلى أنّه من المرجح أن يتذكّر الأشخاص الأحلام إذا كان النوم طويلاً. فكلّما كانت فترة النوم أطول، كلّما كان الحلم أطول.

وبشكلٍ مثيرٍ للإهتمام، قد يحلم النّاس ببعض الأشخاص الّذين لم يتحدّثوا إليهم أو يروهم منذ فترة طويلة وذلك بسبب قضاء وقت أطول على مواقع التّواصل الإجتماعي. كما ستتسم بعض الأحلام بالعاطفية الزائدة أيضاً.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

فيروس كورونا

حمى المقصورة

طريقة النوم

الأحلام

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More