LBCI
LBCI

احتمال الوفاة بكوفيد-19 أعلى بمرتين لدى مرضى ضغط الدم

صحة وتغذية
2020-06-05 | 08:15
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
احتمال الوفاة بكوفيد-19 أعلى بمرتين لدى مرضى ضغط الدم
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
احتمال الوفاة بكوفيد-19 أعلى بمرتين لدى مرضى ضغط الدم
أظهرت دراسة نشرت الجمعة في مجلة "يوروبيين هارت جورنال"(European Heart Journal) أن المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ويدخلون المستشفى لإصابتهم بكوفيد-19، يزيد احتمال وفاتهم مرتين أكثر من أولئك الّذين لا يعانون من تلك المشكلة الصحية.

وقال المشرف على الدراسة فاي لي، طبيب القلب في مستشفى شيجينغ في شيان الصينية: "من المهم أن يدرك المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أنهم معرضون بشكل متزايد لخطر الوفاة بكوفيد-19".

وقام باحثون في الصين وإيرلندا بمراجعة الحالات التي أدخلت مستشفى هيوشنشان في ووهان بين 5 شباط و15 آذار، وتبيّن أن نحو 30 في المئة من المرضى، أي 850 مريضاً، يملكون تاريخاً من ارتفاع ضغط الدم.

وقد توفي 4 في المئة من هؤلاء المرضى مقارنة بما يزيد قليلا عن 1 في المئة من 2027 مريضاً لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم. وبعد تحديد السن والجنس والحالات الطبية الأخرى، حسب الباحثون أن ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الوفاة مرتين لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم.

وفي مراجعة منفصلة لثلاث دراسات أخرى تشمل 2300 مصاب بكوفيد-19 في المستشفى نفسه، درس الباحثون تأثير أدوية ضغط الدم المختلفة على معدلات الوفيات.

وقد وجدوا، على عكس توقعاتهم، أن فئة من الأدوية تعرف باسم مثبطات "راس" التي تشمل مثبطات الانزيم المحول للأنجيوتنسين وحاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين، لم تكن مرتبطة بارتفاع معدل الوفيات.

في الواقع، يبدو أن الخطر تقلص إلى حد ما. وقال المؤلف المشارك في الدراسة لينغ تاو: "نقترح أنه على المرضى عدم توقيف علاجهم المعتاد لارتفاع ضغط الدم أو تغييره إلا بتعليمات من الطبيب".

ولفت الباحثون إلى أن دراستهم كانت قائمة على المراقبة ولا تستند إلى تجارب سريرية، ما يعني أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث قبل أن يتمكنوا من تقديم توصيات سريرية حازمة.
 

آخر الأخبار

صحة وتغذية

فيروس كورونا

ضغط الدم

كوفيد-19

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More