23 حزيران 2020 - 06:51
Back

علماء يحسمون الجدل حول تأثير الضجيج الناتج عن طواحين الهواء على الصحة

ما هو تأثير الأصوات التي تصدرها توربينات توليد الكهرباء؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار توليد كهرباء, توربينات, سمع,أصوات,ما هو تأثير الأصوات التي تصدرها توربينات توليد الكهرباء؟
episodes
علماء يحسمون الجدل حول تأثير الضجيج الناتج عن طواحين الهواء على الصحة
Lebanon News
أظهرت دراسة فنلندية أن الأصوات المنخفضة التردد وغير المسموعة التي تصدرها توربينات توليد الكهرباء من طاقة الرياح، لا تضر بصحة الإنسان رغم المخاوف الواسعة النطاق التي تدّعي عكس ذلك.

فقد بحثت دراسة فنلندية أجريت على مدى عامين بتكليف من الحكومة، تأثير الأصوات المنخفضة التردد التي لا يمكن للاذن البشرية التقاطها بعد أن ألقى العديد من الناس في كثير من البلدان اللوم على الموجات تحت الصوتية لتسببها بأعراض تتراوح من الصداع والغثيان إلى الطنين ومشكلات القلب والأوعية الدموية.
الإعلان

واستخدم العلماء المقابلات والتسجيلات الصوتية والاختبارات المخبرية لاستكشاف الآثار الصحية المحتملة على الأشخاص الذين يعيشون على بعد 20 كيلومتراً من تلك التوربينات.

وأوضح الباحثون أن النتائج "لا تدعم الفرضية القائلة إن هذه الموجات هي العنصر في أصوات التوربينات الذي يسبب الإزعاج" مرجحين "أن تكون هذه الأعراض ناتجة عن عوامل أخرى مثل توقع الأعراض".

وكان سبق وخلص عدد من الدراسات إلى أن الضجيج الناتج عن طواحين الهواء المولدة للطاقة لا تسبب آثاراً صحية تتجاوز الإزعاج واضطراب النوم لدى الأشخاص الذين يعيشون قربها.
الإعلان
إقرأ أيضاً