LBCI
LBCI

هل تزيد حبوب منع الحمل من خطر وفاة النساء بكوفيد-19؟

صحة وتغذية
2020-08-04 | 06:34
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هل تزيد حبوب منع الحمل من خطر وفاة النساء بكوفيد-19؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هل تزيد حبوب منع الحمل من خطر وفاة النساء بكوفيد-19؟
حذّر الباحثون في دراسة حديثة من أنّ النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل يمكن أن يتعرضن لخطر أكبر للوفاة إذا أصبن بفيروس كورونا.

فمن المعروف أنّ بعض أنواع وسائل منع الحمل يمكن أن تزيد من خطر تجلّط الدم (أو تخثر الدم)، إلّا أنّ العلماء أضافوا أنّ الإصابة بكوفيد-19 تجعل هذا الخطر أكبر. فمع ازدياد الدّراسات الّتي تسمح بالتعرّف أكثر فأكثر على الفيروس، أفاد العلماء بأنّ الوباء المستجد يسبب الجلطات ويساهم في زيادة أعداد الوفيات.

وتشير الأبحاث الجديدة في الولايات المتحدة إلى أن النساء الحوامل، أو اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل أو العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) يواجهن الخطر عينه.

وفي هذا السياق، قال المؤلف المشارك في الدراسة الدكتور دانيال سبرات، من مركز ماين الطبي في بورتلاند، بالولايات المتحدة الأميركية: "في ظل انتشار هذا الوباء، نحتاج إلى بحث إضافي لتحديد ما إذا كانت النساء المصابات أثناء الحمل يجب أن يتلقين العلاج المضاد للتخثر، أو التوقف عن تناول حبوب منع الحمل والعلاج بالهرمونات".

وأضاف الدكتور سبرات أن فيروس كورونا يمكن أن يتسبب بجلطات دموية، حتى لدى الأشخاص الأصحاء سابقاً. وهرمون الإستروجين يعمل على تخثر الأوردة العميقة القاتلة لدى بعض الأمهات، ولدى النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل أو علاج الهرمونات.

واستنتج الفريق أنّ إصابة النساء بفيروس كورونا يزيد من خطر تعرّضهن لتجلّط الدم، وبالتالي هذه النتائج تساعد في فهم تكوّن الفيروس والجلطات وتساعد في التصدّي لها.

آخر الأخبار

صحة وتغذية

حبوب منع الحمل

فيروس كورونا

جلطات دموية

كوفيد-19

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More