03 أيلول 2020 - 06:38
Back

دراسة حديثة تكشف... سم نحل العسل يساعد في محاربة سرطان الثدي

سم نحل العسل يساعد في محاربة سرطان الثدي Lebanon, news ,lbci ,أخبار سرطان الثدي,سم نحل,سم نحل العسل يساعد في محاربة سرطان الثدي
episodes
دراسة حديثة تكشف... سم نحل العسل يساعد في محاربة سرطان الثدي
Lebanon News
أفاد علماء أستراليون أنّ سم نحل العسل نجح في القضاء على نوعين من السرطان يصعب علاجهما، وهما سرطان الثدي الثلاثي السلبي وسرطان الثدي إيجابي البروتين HER2.

وقد نُشِرت الدراسة، التي أجراها معهد هاري بيركينز للأبحاث الطبية في منطقة أستراليا الغربية، في مجلة "نيتر بريسيزن أونكولوجي" وهي مجلة متخصصة في نشر الأبحاث العلمية.
الإعلان

وتم اختبار السم المأخوذ من أكثر من 300 نحلة عسل ونحلة طنانة واكْتُشِف أن جرعة من السم تقتل الخلايا السرطانية في خلال ساعة تقريباً، مع إلحاق حد أدنى من الضرر بخلايا أخرى.

وفي هذا الإطار، قالت سيارا دوفي باحثة ترأست الفريق الذي قام بالدراسة، إن مستخلصات عسل النحل قوية للغاية.

وبالإضافة الى ذلك، قال البروفيسور بيتر كلينكين: "تكشف هذه الدراسة أن عنصر الميليتين، أي البروتين الأساس لسم النحل، يتداخل مع مسارات الإشارات داخل خلايا سرطان الثدي بهدف تقليل ازدواج الخلايا. فهو يقدّم مثالاً رائعاً عن كيفية استخدام العناصر الطبيعية في علاج الأمراض البشرية".

والجدير بالذّكر أنّ هذه الأبحاث بحاجة إلى المزيد من التدقيق والعمل قبل تحوّل هذه الإكتشافات إلى علاج يمكن استخدامه على البشر وكدواء لمكافحة السّرطان.
الإعلان
إقرأ أيضاً