16 تشرين الأول 2020 - 09:29
Back

ما الذي يمكن فعله لتقليل الدهون الحشوية؟

يؤثر تراكم الدهون الحشوية بشكل كبير على الصحة Lebanon, news ,lbci ,أخبار أمراض, الأطعمة,الدهون الحشوية,يؤثر تراكم الدهون الحشوية بشكل كبير على الصحة
episodes
ما الذي يمكن فعله لتقليل الدهون الحشوية؟
Lebanon News
يؤثر تراكم الدهون الحشوية بشكل كبير على الصحة، إذ إنها تتراكم فوق الأعضاء الداخلية وتزيد من خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني. لذا، ما الذي يمكن فعله لتقليل هذه الدهون؟

وبحسب التقارير، فإن النشويات البسيطة، مثل منتجات الطحين المصنعة مثل الخبز الأبيض أو الأرز الأبيض، يمكن أن تساعد على زيادة الدهون الحشوية.
الإعلان

وقالت الدكتورة أفيفا روم: "المشكلة الحقيقية هي تناول النشويات البسيطة. على عكس النشويات المعقدة، التي تستفيد من الطاقة ومستويات السكر في الدم، تسبب النشويات البسيطة ارتفاع السكر والأنسولين".

وأضافت: "إن تناول هذه الأطعمة بانتظام لفترات طويلة قد يؤدي إلى السمنة ومقاومة الأنسولين والالتهابات وغير ذلك".

ويتفق الخبراء الطبيون على أن تناول أطعمة معينة يشجع على زيادة دهون البطن وأن أحد المسببات الرئيسة هو الدهون المتحولة. وهذه موجودة في اللحوم ومنتجات الألبان وكذلك في الأطعمة المقلية أو المصنعة.

ويقال إن الدهون المتحولة تجعل الشخص أكثر بدانة من أي أطعمة أخرى بنفس عدد السعرات الحرارية.

وبحسب المعلومات، فإن تناول الدهون المتحولة الموجودة في السمن النباتي وبعض أنواع الزبدة وفي المخبوزات المصنعة مثل البسكويت والمقرمشات والأطعمة الخفيفة يزيد من الدهون الحشوية لدى الشخص.

وللحصول على أفضل الطرق للمساعدة على خسارة الدهون، تقول الدكتورة ماي جيلبرت من عيادة Pulse Light: "إن أفضل طريقة خسارة الدهون هي البدء في إجراء تغييرات في نمط الحياة من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة".

وتوضح أنه يمكن للمرء أن يبدأ بممارسة التمارين الهوائية البسيطة مثل المشي والركض، مشيرة الى أنه من المهم أيضاً التخفيف من الدهون السيئة التي تشمل البطاطا المقلية والوجبات الخفيفة عالية السكر.

وبحسب الدكتورة ماي جيلبرت، فتشمل الدهون الجيدة الأفوكادو والبيض والخضروات الخضراء.





الإعلان
إقرأ أيضاً