LBCI
LBCI

هل يتسبب فيروس كورونا بفقدان الأسنان؟

صحة وتغذية
2020-11-28 | 05:09
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هل يتسبب فيروس كورونا بفقدان الأسنان؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هل يتسبب فيروس كورونا بفقدان الأسنان؟
كشف باحثون أنّ الإصابة بفيروس كورونا قد تؤدّي إلى مضاعفات متعلّقة بأمراض اللثة وإلى فقدان الأسنان لدى الأشخاص الّذين يعانون أصلاً من مشاكل متعلّقة بالأسنان قبل الإصابة بالعدوى، وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز".

وقد استندت الدّراسة الجديدة في استنتاجاتها إلى شهادات وخبرات من تعافوا من "كوفيد – 19" وآراء الخبراء الّذين أوضحوا أنّ فيروس كورونا يؤثّر على الدّورة الدّموية ما قد يؤدّي إلى سقوط الشعر وإلى تورّم الأطراف السفلية بالإضافة إلى فقدان الأسنان، مشيرين إلى أنّ كوفيد-19 وحده لا يؤدي إلى مشاكل الأسنان من أساسه.

على سبيل المثال، فقد شعرت فرح خيميلي، البالغة 43 عاماً والمقيمة بنيويورك، بضعفٍ كبيرٍ في أسنانها بعدما شفيت من كورونا وقالت إنّ أحد ضروسها سقط من دون أن تشعر بالألم. وقد شخّص طبيب الأسنان حالتها على أنها تعاني من تآكل في عظام الفك والأسنان. ولا تعد حالة فرح الوحيدة، حيث سجلت حالات مشابهة، إذ أكدت امرأة أخرى وصبي يبلغ من العمر 12 عاما، أنهما فقدا أسنانهما بطريقة مماثلة، بعد تعافيهم من عدوى كوفيد-19. 

ويرى طبيب الأسنان د. ديفيد أوكانو من جامعة يوتا، أنّ الأسنان لا تسقط من تلقاء نفسها إلّا نادراً مؤكّداً أنّ مشاكل الأسنان قد تتفاقم بعد الإصابة بكوفيد-19 وبخاصةٍ في حال عانى المرضى من التهابات حادّة لفترة طويلة. ويرى الباحثون في معهد العلوم والبحوث التابع لجمعية طب الأسنان الأميركية أن الربط بين كورونا ومشاكل الفم، قد يساعد في تفسير فقدان المصابين بكورونا لحاسة التذوق، إلا أن الربط بين كورونا وتساقط الأسنان يتطلب المزيد من الأبحاث والدراسات.
 

آخر الأخبار

صحة وتغذية

فيروس كورونا

كوفيد-19

فقدان الأسنان

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More