22 شباط 2021 - 11:31
Back

نصائح من منظمة الصحة العالمية للتخلّص من الشعور بالاكتئاب خلال جائحة كورونا

إليكم الإرشادات من قبل منظمة الصحة العالمية حول كيفية الحفاظ على الصحة العقلية خلال زمن الكورنا Lebanon, news ,lbci ,أخبار تسلية, هواية, اكتئاب, ارشادات, كورونا, فيروس, العالمية, الصحة,منظمة,إليكم الإرشادات من قبل منظمة الصحة العالمية حول كيفية الحفاظ على الصحة العقلية خلال زمن الكورنا
episodes
نصائح من منظمة الصحة العالمية للتخلّص من الشعور بالاكتئاب خلال جائحة كورونا
Lebanon News
أصدرت منظمة الصحة العالمية إرشادات حول كيفية حفاظ الناس على صحتهم العقلية خلال زمن فيروس كورونا العصيب.
 
وتتضمن النصائح الرئيسية محاولة الحفاظ على نمط منتظم من الأكل والنوم والنظافة الشخصية والتمارين الرياضية. لكن التوصية الأهم هي التأكد من أن يجد الأشخاص وقتاً مخصصاً للقيام بالأشياء الّتي يستمتعون بها.
الإعلان
 
وتُظهر الأبحاث أن ممارسة الهواية قد تمنع الاكتئاب لدى بعض الأشخاص. وبالتالي، يعد فقدان الاهتمام بالأشياء الّتي يحب المرء القيام بها عادةً أبرز أعراض تدهور الصحة العقلية. ويُعرف باسم Anhedonia، أي "انعدام التلذذ"، وهو مرتبط بالاكتئاب.
 
يمكن للأطباء أن يطلبوا من المرضى الّذين يعانون من اكتئاب خفيف إلى متوسط أن يتّخذوا مساراً غير طبي، كالهواية، لتحسين صحتهم العقلية. وأظهرت بعض الدراسات أن البرامج الاجتماعية التي تطلب من المرضى ممارسة هوايات مثل البستنة أو الفن مفيدة للصحة العقلية.
 
ويُعتبر السبب الّذي يحفّز الأطباء على اقتراح ممارسة الهوايات، هو تحفيز نظام المكافأة في الدماغ. فعندما ينخرط المرء في هواية يتمتع بها، كممارسة الرياضة، العزف على آلة موسيقية، الرسم، القراءة أو الحرف اليدوية، يتم إطلاق ناقلات كيميائية في الدماغ (تُعرف بالناقلات العصبية) مثل مادة الدوبامين، الّتي تساعد الإنسان على الشعور بالسعادة.
 
ومن جهة أخرى، يمكن للهوايات أيضًا أن تجلب فوائد أخرى. على سبيل المثال، يمكن للهوايات البدنية أن تحسن اللياقة البدنية ووظائف العقل. كما وتشير الأبحاث إلى أن بعض الهوايات، مثل العزف على آلة موسيقية، يمكن أن تحسن الذاكرة، أما القراءة وحلّ ألغاز ألعاب الطاولة يمكن أن تمنع أو تبطئ الخرف.
 
لذا، إذا كان الوباء يسبب للشخص الشعور بالإحباط، فربما يجب محاولة إيجاد وقت معين للانغماس في هوايات مُتقنة من قبل أو تجربة هوايات جديدة.
الإعلان
إقرأ أيضاً