LBCI
LBCI

هل النوم من دون ملابس يضرّ بالصحة خلال الطقس الحارّ؟

صحة وتغذية
2021-06-15 | 10:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هل النوم من دون ملابس يضرّ بالصحة خلال الطقس الحارّ؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هل النوم من دون ملابس يضرّ بالصحة خلال الطقس الحارّ؟
قدّم خبير في علم النوم نصائح لقرّاء موقع Cosmopolitan، ليتمكّنوا من التمتّع بنومٍ هنيئ، فهل ينصح بالنوم من دون ملابس للتغلّب على موجات الحرّ؟ 
 
يشرح خوليوس باتريك، اختصاصي فيزيولوجيا النوم في مستشفى كرومويل بوبا السبب الذي يدفعه بالقول إنّ هذه العادة مضرّة: "عندما ينام الشخص عارياً، يتجمع العرق على الجسد. ومهما كانت درجة الحرارة مرتفعة، تذكروا أن درجة حرارة الجسد ستنخفض أثناء الليل". لذلك، يقترح الخبير ارتداء ملابس خفيفة للنوم، لأنها تمتصّ العرق، ما يساعد على تبريد حرارة الجسد. 
 
ومن الطرق الأخرى للاستمتاع بالنوم أثناء الصيف الحارّ، ينصح باتريك بإغلاق الستائر في غرفة النوم طوال فترة النهار لتفادي دخول أشعة الشمس. ويقترح قائلاً: "إذا كان الجو في الداخل أكثر دفئاً من الخارج، فافتحوا جميع النوافذ قبل أن تناموا في السرير، للحصول على نسيم الهواء. وهذا من شأنه أن يخفض درجة حرارة الغرفة قليلاً لتسهيل عملية النوم".
 
وأيضاً يشير الخبير إلى تقليل طبقات اللّحاف عند ارتفاع درجات الحرارة، لكنّه يشدّد على عدم التخلص منها جميعاً. ويقول: "احتفظوا بالأغطية لتبقى في متناول يدكم، لأنّ باستطاعة الملاءات القطنية الرقيقة أن تمتصّ العرق خلال اللّيل".
 
وفي السياق عينه، يوصي باتريك بالاستحمام قبل النوم بنصف ساعة تقريباً كوسيلة أخرى للحصول على نومٍ هنيءٍ، ويقول: "يمكن أن يساعدكم الاستحمام قبل النوم على الاسترخاء. وفي الواقع، يجد بعض الناس أن الاستحمام بالماء الساخن يمكن أن يساعد في خفض درجة حرارة الجسم الأساسية، مما يساعد على تعزيز النوم بشكل أسرع وأعمق".

آخر الأخبار

صحة وتغذية

النوم

دون

ملابس

طقس

حارّ

صيف

صحة

جسد

عرق

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More