LBCI
LBCI

ما علاقة الإستحمام بالماء الساخن بإنقاص الوزن؟

صحة وتغذية
2021-06-21 | 09:28
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما علاقة الإستحمام بالماء الساخن بإنقاص الوزن؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما علاقة الإستحمام بالماء الساخن بإنقاص الوزن؟
أفاد الدكتور مايكل موسلي في أحدث حلقاته من برنامج "Just One Thing" أن فوائد الاستحمام بالماء الساخن قد تساعد على فقدان الوزن. 

وقال خبير التغذية المشارك في دراسة بجامعة لوبورو في إنكلترا إنّ المشاركين في التجربة استلقوا لمدة ساعة في حوض استحمام ساخن مجهز بتقنيات لقياس عدد السعرات الحرارية المحروقة. وتبيّن في نتيجة التجربة أنّ موسلي أحرق 240 سعرة حرارية أي ما يعادل السعرات الحرارية المحروقة خلال 30 دقيقة من المشي السريع.

ومن جهته، قال عالم الفسيولوجيا الباحث الجامعي ستيف فولكنر: "قبل كل شيء قمنا بقياس استهلاك الطاقة أثناء التجربة، وتبين لنا وجود زيادة بنسبة 80 في المئة في إنفاق الطاقة خلال ساعة واحدة من الحمام الساخن"، مبينا أنه يمكن أن يعود ذلك إلى التأثير الفعال لبروتينات الصدمة الحرارية، وهي بروتينات محددة تشكلها خلايا جسم الإنسان عندما تتعرض للضغوط ولدرجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية.

وفي هذا الإطار، يرى فولكنر أن المستويات المرتفعة من هذه البروتينات على المدى الطويل يمكن أن تحسّن التحكم بنسبة السكر في الدم وإنتاج الأنسولين المهم الذي تستخدمه خلايا الجسم للحصول على الطّاقة.

وأشار الدّكتور موسلي إلى أنّ الاستحمام بالماء الساخن مرتبط بمجموعة من الفوائد الصحية الأخرى. واستشهد بدراسة صغيرة أجريت في العام 2016 ، أظهر فيها باحثون من جامعة أوريغون أن الجلوس في حمام ساخن أربع مرات في الأسبوع يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وتقليل تصلب الشرايين. كما يمكن أن يساعد الاستحمام بماء ساخن على المدى الطويل في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتعزيز نمو الخلايا وإصلاحها، بل قد يعمل كمضاد للاكتئاب.

آخر الأخبار

صحة وتغذية

استحمام

ماء ساخن

إنقاص الوزن

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More