05 تموز 2021 - 09:54
Back

دراسة جديدة تربط نسبة التعرّض للأشعة فوق البنفسجية المنخفضة بسرطان القولون

حقق باحثون في جامعة كاليفورنيا في الارتباطات المحتملة بين المستويات العالمية لضوء UVB ومعدلات سرطان القولون. Lebanon, news ,lbci ,أخبار القولون, سرطان, البنفسجية, فوق, أشعة, باحثون,دراسة,حقق باحثون في جامعة كاليفورنيا في الارتباطات المحتملة بين المستويات العالمية لضوء UVB ومعدلات سرطان القولون.
episodes
دراسة جديدة تربط نسبة التعرّض للأشعة فوق البنفسجية المنخفضة بسرطان القولون
Lebanon News
حقق باحثون في جامعة كاليفورنيا - سان دييغو الأميركية، في الارتباطات المحتملة بين المستويات العالمية لضوء UVB ومعدلات سرطان القولون في مختلف البلدان والفئات العمرية بين عامي 2017 و2018.
 
ووجد الباحثون أن التعرض المنخفض للأشعة فوق البنفسجية كان مرتبطاً بشكلٍ ملحوظٍ بمعدلات مرتفعة من سرطان القولون في جميع الفئات العمرية، وصولاً إلى سنّ 75 عاماً، لدى الأشخاص الّذين يعيشون ضمن الدول المشمولة في الدراسة.
الإعلان
 
وفي السياق عينه، ظلت العلاقة بين التعرض المنخفض للأشعة فوق البنفسجية وخطر الإصابة بسرطان القولون مهمة لمن هم فوق 45 عاماً، بعد أخذ عوامل أخرى في الاعتبار، مثل ظهور البقع على الجلد والتدخين. 
 
وأشار المؤلفون إلى أن التعرض المنخفض للأشعة فوق البنفسجية قد يقلل من مستويات فيتامين (د)، المرتبط مباشرةً بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون. 
 
كما حذر الباحثون من أن عوامل أخرى قد تؤثر على التعرض للأشعة فوق البنفسجية ومستويات فيتامين (د)، مثل مكملات فيتامين (د) والملابس وتلوث الهواء، الّتي لم يتم تضمينها في الدراسة.
الإعلان
إقرأ أيضاً