14 تموز 2021 - 08:20
Back

لرفع مستويات التستوستيرون بشكل طبيعي... اتّبعوا هذه النصائح!

فيما يلي 5 طرق لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي: Lebanon, news ,lbci ,أخبار هرمون, صحة, أعمار, الرجال,التستوستيرون,فيما يلي 5 طرق لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي:
episodes
لرفع مستويات التستوستيرون بشكل طبيعي... اتّبعوا هذه النصائح!
Lebanon News
تبلغ مستويات هرمون التستوستيرون ذروتها عند الرجال في سن 19 وتنخفض تدريجياً مع تقدم العمر. لا يلاحظ الرجال عادةً هذا التغيير حتى أواخر الثلاثينيات أو أوائل الأربعينيات من العمر، ويفترضون فقط أن الأعراض هي علامات الشيخوخة. تتمثل الأعراض بانخفاض الدافع الجنسي، زيادة الوزن، سوء الصحة العقلية، تساقط الشعر، انخفاض القدرة على التحمل في الإصابة بأمراض خطيرة، ما يؤثر على صحة الرجال وسنّهم.
الإعلان
 
وفقاً لموقع "إكسبرس" البريطاني، فيما يلي 5 طرق لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي:
 
- تخفيف الوزن: 
يشير الخبراء إلى أن هناك علاقة مباشرة بين كمية الدهون لدى الرجال ومستويات هرمون التستوستيرون، لذا فإن تقليل الوزن يمكن أن يساعد على حلّ المشكلة. وأظهرت الدراسات أن كل زيادة بمقدار نقطة واحدة في مؤشر كتلة الجسم مرتبطة بانخفاض بنسبة 2 في المائة في هرمون التستوستيرون.
 
- التخفيف من شرب الكحول:
يؤكد الخبراء أنه لا بأس من تناول المشروبات الكحولية بين الحين والآخر، ولكن يؤثر الكحول على قدرة الكبد على التخلص من الإستروجين الزائد وهذا يسبب اختلال التوازن الهرموني.
 
- التأكد من تصحيح النقص في المغذيات: 
يشير الخبراء إلى أن جهاز الغدد الصماء مسؤول عن الوظائف الهرمونية في الجسم وينتج 30 هرموناً مختلفاً، ولكل منها وظيفة محددة جداً للقيام بها. عندما لا تعمل الهرمونات بشكل صحيح، تصبح غير متوازنة، وتصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض وتُضعف القدرة على محاربة العدوى. وبحسب الموقع، "فإن الرجال يحتاجون إلى التأكد من أنهم يحافظون على مستوياتهم الغذائية المثلى وهو أمر صعب بشكل متزايد مع النظام الغذائي وأسلوب الحياة الحديث".
 
- الانتباه للمواد الكيميائية والسموم:
المواد الكيميائية والسموم هي القوة الدافعة وراء التدهور المستمر في صحة الحيوانات المنوية لدى الذكور والتدهور السريع في مستويات هرمون التستوستيرون. ويقول الخبراء: "تعتبر الفثالات مواد كيميائية معطلة للغدد الصماء تدخل الجسم وتحاكي الهرمونات الطبيعية عن طريق ربط أو منع مستقبلات الهرمونات".
 
- استشارة طبيب:
يوصي الخبراء باستشارة طبيب حول انخفاض التستوستيرون وإيجاد حل لذلك، إذا كان الشخص يعاني من أعراض انخفاض التستوستيرون.
الإعلان
إقرأ أيضاً