01 أيلول 2021 - 06:53
Back

5 علامات على أظافرك تُشير إلى نقص الفيتامينات من جسمك

ما هي؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار مكملات غذائية, علامات, فيتامين,أظافر,ما هي؟
episodes
5 علامات على أظافرك تُشير إلى نقص الفيتامينات من جسمك
Lebanon News
هل تواجه تغيّرات في شكل أظافرك؟ ربما يمكنك توجيه أصابع الإتهام إلى نقص الفيتامينات. سواء أكنت تعاني من أظافر متكسرة أو تغيّر في ألوانها أو من ظهور خطوط عليها، فهذه العلامات تُشير إلى نقص الفيتامينات من جسمك ويمكن حلّ هذه المشاكل بسهولة بواسطة المكملات الغذائية.

إليكم ما يكشفه موقع "إكسبرس" عن العلامات الخمسة على أظافرك التي تشير إلى نقص الفيتامينات من جسمك.
الإعلان

البقع البيضاء 
يقول البعض إنّ البقع البيضاء هي نتيجة نقص الجسم من الكالسيوم لكن هذه المعلومة خاطئة. فالسبب وراء ظهور "بقع الحليب" هو في الواقع نقص الزنك أو الحديد أو قد تكون نتيجة ضربة بسيطة أحياناً.
يمكنك بسهولة تقوية أظافرك ومنع ظهور البقع البيضاء عن طريق علاج نقص الفيتامينات بالمكملات الغذائية واستخدام زيت بذور العنب أو كريم فيتامين E لليدين.

التشققات
هل لاحظت أن أظافرك تتشقق؟ يُعدّ نقص الحديد من أكثر أسباب تشقق الأظافر شيوعاً. وبالرغم من ذلك، قد يكون ذلك نتيجة نقص فيتامينات ب أو البروتين في نظامك الغذائي. 

الهشاشة
يمكن أن تكون الأظافر الهشة ناتجة عن جفاف الأظافر، أو غسل اليدين المفرط بالصابون، أو عند التعرض المفرط للمنظفات ومنتجات الأظافر القاسية. وإذا كانت أظافرك هشة، فقد تكون مجزأة عند الحواف ومتفتتة ولها بقعة صفراء. ويمكن أن يكون أيضا بسبب فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ويمكن أن يؤثر ذلك على أظافر القدم أيضا.

تنقر الأظافر
الأظافر المنقرة هي الإسم الذي يُطلق على الدمامل والخدوش في الأظافر. ويحدث هذا عادة بسبب رد فعل تحسسي أو مشكلة في جهاز المناعة. ومع ذلك، قد يحدث أيضا بسبب نقص فيتامين  د.
ظهور الأخاديد
تعد الأخاديد مشكلة شائعة في الأظافر ويمكن أن تعمل في اتجاهات مختلفة. وقد تشير الأخاديد الطولية، التي تمتد من فراش الظفر إلى الحافة، إلى نقص فيتامين B12. 
ويمكنك حل هذه المشكلة عن طريق المكملات والحقن وكذلك باستخدام كريم اليدين.
الإعلان
إقرأ أيضاً