23 أيلول 2021 - 09:45
Back

دراسة حديثة... منتجات الألبان تُخفض خطر الإصابة بأمراض القلب

منتجات الألبان تُخفض خطر الإصابة بأمراض القلب Lebanon, news ,lbci ,أخبار الكوليستيرول, صحة القلب,الألبان,منتجات الألبان تُخفض خطر الإصابة بأمراض القلب
episodes
دراسة حديثة... منتجات الألبان تُخفض خطر الإصابة بأمراض القلب
Lebanon News
توصلت دراسة حديثة نُشرت في مجلة "Plos Medicine" الطبية إلى أن البالغين الذين يتناولون نظاماً غذائياً غنياً بمنتجات الألبان، تقل احتمالية إصابتهم بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 25 في المئة.

وتقدّم الدّراسة بذلك نتائج مختلفة عن أبحاث عديدة سابقة تربط بين منتجات الألبان ومشاكل القلب، نظراً إلى أنّ مكوّنات كالحليب والجبن تحتوي على نسبة عالية من الكوليستيرول والدّهون.
الإعلان

وشملت الدراسة نحو 4 آلاف شحص في الستينيات من أعمارهم، وتمت متابعتهم على مدى 16 عاماً، وسُجلت بيانات تتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية والوفيات التي وقعت طيلة هذه المدة.

وتمت مقارنة النتائج مع 17 دراسة أخرى مماثلة، شملت 43 ألف شخص من الولايات المتحدة والدنمارك والمملكة المتحدة، لتأكيد النتائج التي توصل إليها الباحثون الأستراليون.

وأظهرت البيانات أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من منتجات الألبان في نظامهم الغذائي، كانوا أقل عرضة بنسبة 25 في المئة للإصابة بمشاكل في القلب، مقارنة بمن تناولوا كميات أقل من تلك المنتجات.

ومن جهتها، قالت مؤلفة الدراسة الرئيسية الدكتورة كاثي تريو: "تعدّ منتجات الألبان مصدراً رئيسياً لفيتامين ب 12 الضروري لبناء خلايا الدم الحمراء والحفاظ على صحة الجهاز العصبي، كما أنها تحتوي على البوتاسيوم الذي يؤدي دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الأعصاب والعضلات."

وأضافت: "للحصول على أفضل النتائج بالنسبة لمنتجات الألبان ينصح بتناول تلك قليلة الدسم، وغير المحلاة، والتي تتمتع بنسبة أملاح منخفضة".
الإعلان
إقرأ أيضاً