07 تشرين الأول 2021 - 10:55
Back

حدث تاريخي... منظمة الصحة العالمية توصي باستخدام أول لقاح ملاريا لعلاج أطفال إفريقيا

أوصت منظمة الصحة العالمية باستخدام أول لقاح ضدّ الملاريا لعلاج الأطفال في معظم أنحاء إفريقيا. Lebanon, news ,lbci ,أخبار مرض, العالمية, الصحة, منظمة, إفريقيا, أطفال, ملاريا,لقاح,أوصت منظمة الصحة العالمية باستخدام أول لقاح ضدّ الملاريا لعلاج الأطفال في معظم أنحاء إفريقيا.
episodes
حدث تاريخي... منظمة الصحة العالمية توصي باستخدام أول لقاح ملاريا لعلاج أطفال إفريقيا
Lebanon News
أوصت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء، باستخدام أول لقاح ضدّ الملاريا لعلاج الأطفال في معظم أنحاء إفريقيا، بعد نجاح البرنامج التجريبي في غانا وكينيا وملاوي.
 
ويمكن للقاح الملاريا، المعروف علميا باسم RTS.S، أن ينقذ عشرات الآلاف من العدوى الّتي ينقلها البعوض إلى أكثر من 400 ألف شخص كل عام، معظمهم من فئة الأطفال والرضع. 
الإعلان
 
وفي التفاصيل، قامت شركة الأدوية البريطانية GlaxoSmithKline  بتطوير اللّقاح الّذي ثبتت فعاليته لأول مرة منذ ست سنوات، ويُعطى في أربع جرعات للأطفال البالغين من العمر خمسة أشهر.
 
وقال الدكتور ماتشيديسو مويتي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا، إن التوصية "تقدم بصيص أمل للقارة الّتي تتحمل العبء الأكبر من المرض، ونتوقع حماية المزيد من الأطفال من الملاريا ليصبحوا بالغين أصحاء".
 
وأظهرت النتائج أن اللّقاح أدى إلى انخفاض بنسبة 30 في المئة في حالات الملاريا الخطيرة، حتى في المناطق الّتي توفر إمكانية جيدة لتشخيص وعلاج المرض.
 
ومن جهتها، اقترحت سيان كلارك، المديرة المشاركة لمركز الملاريا في كلية لندن للصحة وطب المناطق الحارة، "أن اللّقاح سيكون بمثابة إضافة مفيدة إلى الأدوات الأخرى المُستخدمة للوقاية من الملاريا، مثل الناموسيات والمبيدات الحشرية".
 
مصدر
 
الإعلان
إقرأ أيضاً