LBCI
LBCI

اضطرابات الغدة الدرقية تؤثر على صحة الجسم... فما هي أعراضها؟

صحة وتغذية
2021-10-12 | 07:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اضطرابات الغدة الدرقية تؤثر على صحة الجسم... فما هي أعراضها؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
اضطرابات الغدة الدرقية تؤثر على صحة الجسم... فما هي أعراضها؟
يؤثر أي خلل يصيب الغدة الدقية على صحة الجسم وقيام الأعضاء بوظائفها بشكل جيد. وتختلف أعراض اضطراب الغدة الدرقية وقد تتعلق بالقلب، البشرة، الجهاز التناسلي وغير ذلك.

فما هي أعراض اضطرابات الغدة الدرقية؟

- ارتفاع الكولسترول في الدم: قد يشير ارتفاع مستويات الكولسترول الضار في الدم إلى قصور الغدة الدرقية، وبخاصة مع عدم الاستجابة للنظام الغذائي أو ممارسة الرياضة أو العلاجات. كذلك، فإن فرط نشاط الغدة الدرقية يؤدي إلى مشاكل في القلب، بما في ذلك تضخم القلب وفشل القلب.

- ارتفاع ضغط الدم: قد يدل ارتفاع ضغط الدم على فرط نشاط الغدة الدرقية. كما إنه يرتبط بانخفاض نشاط الغدة الدرقية، وذلك لأن المستويات المنخفضة من هرمون الغدة الدرقية يمكن أن تبطئ نبضات القلب وتحدث تأثيراً على قوة الضخ ومرونة جدار الأوعية الدموية.

- اضطرابات نبضات القلب: المعاناة من عدم انتظام ضربات القلب يمكن أن يكون نتيجة فرط نشاط الغدة الدرقية.

- جفاف البشرة: من الممكن أن يكون جفاف الجلد والحكة من أعراض قصور الغدة الدرقية.

- ضعف الشعر وتساقطه: قد يؤدي قصور الغدة الدرقية الى ضعف الشعر، جفافه وتساقطه. أما الغدة الدرقية المفرطة النشاط، فيمكن أن تؤدي الى زيادة نمو الشعر بالجسم بشكل ملحوظة.

- صعوبة الحمل والإنجاب: يمكن أن ترتبط صعوبة الحمل والإنجاب باضطرابات الغدة الدرقية. في الواقع، يمكن أن يؤدي كل من قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية الى مشاكل في الإباضة وضعف الخصوبة. كذلك، ترتبط اضطرابات الغدة الدرقية أيضًا بمضاعفات الحمل ومشاكله المختلفة.

- تغيرات في الدورة الشهرية: تؤدي اضطرابات الغدة الدرقية الى تغيرات في الدورة الشهرية. إذ قد يكون الشعور بالألم الشديد، إضافة الى طول فترة الدورة الشهرية وتدفق كميات كبيرة من الدم هو إشارة الى قصور الغدة الدرقية. من جهة أخرى، يمكن أن يشير قصر فترة الدورة الشهرية، أقصر من المعتاد، مع تباعد فترات الدورة الشهرية وعدم انتظامها وتدفق خفيف للغاية
من الدم من أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية.

- انخفاض الرغبة الجنسية: يمكن أن يكون انخفاض الرغبة الجنسية، لدى الرجل أو المرأة، نتيجة اضطرابات الغدة الدرقية.

- التعب وانخفاض الطاقة: قد يؤدي خمول الغدة الدرقية الى استمرار الشعور بالتعب صباحًا أو على مدار اليوم وحتى بعد الحصول على قسط كاف من النوم.

- قلة التركيز والإدراك: يؤثر فرط نشاط الغدة الدرقية على العمل والإنتاج والقدرات العقلية، إذ يؤدي الى صعوبة في التركيز. أما قصور الغدة الدرقية فيمكن أن يؤدي إلى النسيان.

- اضطرابات النوم: في حال كان الشخص يعاني قصور الغدة الدرقية، فمن الممكن أن يشعر بالنعاس الدائم إضافة الى الكسل والخمول. أما في حال كان يعاني فرط نشاط الغدة الدرقية، فقد يواجه صعوبة في النوم والشعور بالأرق والإستيقاظ بشكل متكرر أثناء النوم ليلاً.

مصدر

آخر الأخبار

صحة وتغذية

الغدة الدرقية

اضطرابات

أعراض

فرض نشاط الغدة الدرقية

قصور الغدة الدرقية

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More