LBCI
LBCI

أيها الأهل... إليكم هذه المعلومات المهمة عن كيفية الاهتمام بصحة أسنان أطفالكم

صحة وتغذية
2021-10-12 | 09:37
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أيها الأهل... إليكم هذه المعلومات المهمة عن كيفية الاهتمام بصحة أسنان أطفالكم
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
أيها الأهل... إليكم هذه المعلومات المهمة عن كيفية الاهتمام بصحة أسنان أطفالكم

الاهتمام بصحة الأسنان هو جزء لا يتجزأ من الاهتمام بالصحة العامة، وبالتالي فإن فحص الأسنان هو خطوة أساسية من الرعاية الصحية الوقائية.

 

والاهتمام بصحة أسنان الأطفال، هو أمر مهم للغاية، ولا يقل أهمية عن الاعتناء بصحة أسنان البالغين. لذلك، فعلى الأهل أن يدركوا جيداً مدى أهمية الاعتناء بصحة أسنان أطفالهم وزيارة طبيب الأسنان وإخضاعهم للفحص، إذ تساعد هذه الخطوة على اكتشاف المشاكل مبكراً وعلاجها.

 

وفي هذا الإطار، أجرى موقع الـLBCI الاكتروني حديثاً خاصاً مع طبيبة الأسنان، التي تتخصّص في طب أسنان الأطفال وصحة الأسنان العامة، تشارلين رزق لتقديم أهم المعلومات للأهل حول كيفية الإعتناء بصحة أسنان أطفالهم.

 

وكشفت رزق أنه بحسب توصيات الأكاديمية الأميركية لطب أسنان الأطفال، فإن الزيارة الأولى لطبيب الأسنان لدى الأطفال يجب أن تحصل في عمر السنة وتحديداً في عيد الميلاد الأول.

 

وشرحت طبيبة الأسنان تشارلين رزق أن الأطفال يجب أن يزوروا عيادة طبيب الأسنان مرتين في السنة، أي كل 6 أشهر، موضحة أن الأطفال الذين لديهم مخاطر أعلى، أي الذين لا ينظفون أسنانهم بشكل جيد والذين يتناولون الكثير من السكريات، يجب أن يزوروا طبيب الأسنان أكثر من ذلك.

 

ولدى سؤالها عن أكثر مشكلة يعانيها الأطفال، لفتت رزق، التي تتخصص في طب أسنان الأطفال وصحة الأسنان العامة، الى أن التسوس هي أكثر مشكلة، مشيرة الى أن أسبابها عديدة، ومنها تناول الكثير من الأطعمة السكرية، عدم تنظيف الأسنان مرتين في اليوم لمدة دقيقتين، عدم شرب كمية كافية من الماء وعدم زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر.

 

أما بما يخص تنظيف الأسنان وإزالة الجير لدى الأطفال، فشددت طبيبة الأسنان تشارلين رزق على أهمية هذه الخطوة، مشيرة الى أنها تساعد على فحص أسنان الأطفال بشكل أفضل، وقالت: "في الواقع يساعدنا تنظيف الأسنان وإزالة الجير على معرفة ما إذا كان الطفل يعاني التسوس أو أي مشاكل أخرى. كما يساعدنا هذا الأمر على تعليم الأطفال والأهل على تقنيات نظافة الفم، وذلك وفق توصيات الأكاديمية الأميركية لطب أسنان الأطفال".

 

وفي ختام الحديث، وجّهت طبيبة الأسنان، التي تتخصّص في طب أسنان الأطفال وصحة الأسنان العامة، تشارلين رزق بعض النصائح العامة للحفاظ على صحة أسنان الأطفال، ولفتت الى أنه يجب أن يستخدموا معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، إضافة الى تنظيف الأسنان جيداً لدقيقتين ومرتين يومياً، بصق المعجون فقط من دون استخدام المياه لغسل الفم من الداخل أي من دون "المخمضة"، موضحة أن هذه الخطوة تهدف الى ترك الفليور في الفم لأكثر وقت ممكن. وتابعت رزق مشددة على أهمية تنظيف الأسنان وخضوع الأطفال للـFluoride application مرتين في السنة، وخلال هذه الخطوة يقوم طبيب الأسنان بتطبيق مادة الفليور على أسنان الطفل، إضافة الى تقليل تناول السكر واستخدام خيط تنظيف الأسنان مرة في اليوم.

 
- باملا بطرس-

آخر الأخبار

صحة وتغذية

أسنان الأطفال

أهل

صحة الأسنان

LBCI

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More