LBCI
LBCI

يحسّن المزاج ونوعية النوم... احصلوا على ما يكفي من ضوء الشمس!

صحة وتغذية
2021-10-13 | 05:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
يحسّن المزاج ونوعية النوم... احصلوا على ما يكفي من ضوء الشمس!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
يحسّن المزاج ونوعية النوم... احصلوا على ما يكفي من ضوء الشمس!
كشفت دراسة قامت بها جامعة موناش في أستراليا عن أن الحصول على ما يكفي من ضوء الشمس الطبيعي كل يوم يمكن أن يؤثر على مزاج الشخص ونوعية نومه.

وبحسب موقع "ميديكيل إكسبرس"، فقد أجريت الدراسة من قبل فريق بحثي دولي بقيادة طالب الدكتوراه بمعهد جامعة موناش تيرنر للدماغ والصحة العقلية، أنغوس بيرنز، والبروفيسور المساعد شون كاين.

ووجدت الدراسة التي ضمّت أكثر من 400 ألف مشارك من برنامج البنك الحيوي في المملكة المتحدة "Biobank" أن قلة التعرض لضوء النهار زاد من عوارض الاكتئاب وسوء الحالة المزاجية والأرق.

وقال بيرنز إن معظم الأبحاث المتعلقة بالضوء والصحة تركز على آثار الضوء الليلي على ساعات أجسامنا البيولوجية، لكن هذه الدراسة تسلط الضوء على أهمية الحصول على ما يكفي من ضوء النهار لضمان عمل أجسامنا بشكلٍ مثالي.

وأضاف: "لاحظنا في هذه الدراسة أن زيادة الوقت الذي يقضيه أي شخص في الإضاءة الخارجية أثناء النهار ارتبط بعوارض اكتئاب أقل ونوعية نوم أفضل وعوارض أقل للأرق".

وتابع: "يمكن تفسير هذه النتائج من خلال تأثيرات الضوء على النظام اليومي والتأثيرات المباشرة للضوء على مراكز الحالة المزاجية في الدماغ".

ومن جهته، كشف البروفيسور المساعد كاين أن أي تغيرات، ولو بسيطة، في الروتين اليومي للشخص يمكن أن تساعد في تحسين الحالة المزاجية والنوم ومستويات الطاقة.

وقال: "يقضي الناس في هذه الأيام معظم ساعات أيامهم في ظروف إضاءة اصطناعية بسبب انخفاض التعرض لأشعة الشمس والتعرض الساطع نسبيا للضوء في الليل. وأنصح الجميع بالحصول على أكبر قدر ممكن من الضوء عندما تشرق الشمس وستشكركم أجسامكم بعد غروبها".
 

آخر الأخبار

صحة وتغذية

ضوء الشمس

مزاج

اكتئاب

الأرق

دراسة

أستراليا

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More