08 تشرين الثاني 2021 - 12:06
Back

الارتجاع الحمضي قد يزيد خطر الإصابة بفيروس كورونا

كشفت دراسة أن الأشخاص الّذين يصابون بالارتجاع الحمضي المريئي قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا. ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوينلاند, أستراليا, الهضمي, الجهاز, المريئي, المعدي, الجزر, مرض, المعدة, دراسة, الحمضي,الارتجاع,كشفت دراسة أن الأشخاص الّذين يصابون بالارتجاع الحمضي المريئي قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا. ​
episodes
الارتجاع الحمضي قد يزيد خطر الإصابة بفيروس كورونا
Lebanon News
توصلت دراسة أجريت في ولاية كوينزلاند بأستراليا إلى أن الأشخاص الّذين يصابون بالارتجاع الحمضي المريئي قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.
 
واكتشف معهد QIMR Berghofer Medical Research Institute أن الجينات الّتي يمكن أن تسبب أمراض الجهاز الهضمي مرتبطة بزيادة بنسبة 15 في المئة في خطر الإصابة بفيروس كورونا الحاد والاستشفاء.
الإعلان
 
وبالتالي، فإن الدراسة نظرت في الجينات التي يُتوقع أن تسبب مرض الجزر المعدي المريئي (GORD)، وهو أحد أكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعاً في أستراليا.
 
وبحسب المعلومات، فقد أشارت الدراسة إلى وجود ارتباط بين مرض الجزر المعدي المريئي و كوفيد-19، وذلك بسبب عوامل الخطر الشائعة مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.
 
وقال الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور جو شينغ أونغ: "تشير نتائجنا إلى أن مرض الجزر المعدي المريئي يمكن أن يلعب دوراً سببياً مباشراً في زيادة خطر دخول المستشفى نتيجة الإصابة بكوفيد-19."
 
وشدّد الدكتور أونغ على أنه لم يكن واضحاً ما إذا كان الخطر المتزايد للإصابة بـ كوفيد-19 الشديد والاستشفاء مرتبطاً بمرض الجزر المعدي المريئي أو العلاجات التي يتناولها الأشخاص بعد تشخيص إصابتهم بالارتجاع الحمضي، مع الحاجة إلى مزيد من البحث.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً