02 كانون الثاني 2022 - 08:55
Back

الإجهاد النفسي الناتج عن جائحة كورونا قد يؤثر على الصحة الجسدية

"الإجهاد الوبائي" الناتج عن جائحة كوفيد-19 قد يؤثر على الصحة الجسدية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار طبيب, المعدة, الهضمي, الجهاز, الجسدية, الصحة, علماء, الشعر, تساقط, نصفي, صداع, جسدي, تعب, إجهاد, كورونا, فيروس, الناتج, الوبائي,الإجهاد,"الإجهاد الوبائي" الناتج عن جائحة كوفيد-19 قد يؤثر على الصحة الجسدية.
episodes
الإجهاد النفسي الناتج عن جائحة كورونا قد يؤثر على الصحة الجسدية
Lebanon News
يرى العلماء أن "الإجهاد الوبائي"، الناتج عن جائحة كوفيد-19، قد يؤثر على الصحة الجسدية، الأمر الّذي يؤدي إلى الشعور بالصداع المتواصل أو تساقط الشعر.
 
وأوضح أحد الخبراء أن الجسم يستخدم قدراً كبيراً من الطاقة للتعامل مع أي تهديد يتعرض له، ما يؤدي إلى "اندفاع الأدرينالين" لدى بعض الأشخاص، وارتفاع معدل ضربات القلب، وزيادة ضغط الدم، والتنفس الثقيل وتوتر العضلات.
الإعلان
 
ويشير العلماء إلى أن التوتر يبدأ في التأثير بشكل عميق على الناس جسدياً، وعلى الرغم من أن الأمر قد يختلف من شخص لآخر، إلا أن  بعض الأعراض قد تكون أكثر شيوعاً من غيرها.
 
وبحسب موقع ABC، فقد أفاد علماء النفس الإكلينيكيون بأنهم لاحظوا زيادة في تقارير حالات الصداع النصفي واضطراب النوم بين المرضى أثناء الوباء.
 
ويمكن أن يسبب الإجهاد المزمن أيضاً مشاكل في الجهاز الهضمي والمعدة. وأيضاً، قد يكون انخفاض الدافع الجنسي وفقدان دورات الحيض علامات واضحة على أن التوتر يعمل على تعطيل الجهاز التناسلي.
 
ويقول الخبراء إن إهمال القضايا المتعلقة بالتوتر يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة وطويلة الأمد. لذلك، إذا كنتم تعانون من أعراض الإجهاد الشديد، فمن المستحسن طلب المساعدة فورا.
الإعلان
إقرأ أيضاً