LBCI
LBCI

ألم الثدي قبل الدورة الشهرية... معلومات مهمة يجب أن تعرفنها!

صحة وتغذية
2022-01-12 | 08:59
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ألم الثدي قبل الدورة الشهرية... معلومات مهمة يجب أن تعرفنها!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ألم الثدي قبل الدورة الشهرية... معلومات مهمة يجب أن تعرفنها!
يعاني عدد كبير جداً من النساء ألم الثدي قبل الدورة الشهرية. لذلك، سنقدّم لكن أيتها السيدات معلومات مهمة يجب أن تعرفنها عن هذا الألم.

تشعر السيدات بألم الثدي قبل الدورة الشهرية بسبب تورم الثديين قبل بدء الحيض، وقد تتراوح حدة الأعراض من خفيفة إلى شديدة. وهنا يصبح الألم أكثر شدة قبل كل دورة بأيام، ثم يتحسن  عند بدء الحيض أو بعد انتهائه مباشرة. كذلك، فستلاحظ السيدات أن حلمة الثدي أصبحت ذات ملمس خشن وبارز، كما وستظهر نتوءات صغيرة حولها. بالإضافة الى ما سبق، قد تشعر المرأة أيضًا بإحساس متقطع أو مستمر بالامتلاء في الثدي مع ألم طفيف.

وفي الحديث عن أسباب هذا الألم، فتعتبر التغيرات الهرمونية هي السبب الرئيس لألم الثدي قبل الدورة الشهرية. في الواقع، تظهر التقرحات في الثديين بسبب انخفاض مستويات الهرمونات في الجسم كالأستروجين والبروجسترون، وهذا ما يؤدي الى ورم في العقدة الليمفاوية، وبالتالي ما يضاعف الشعور بألم الثدي.

وتشير المعلومات أيضاً الى احتمال وجود علاقة بين ألم الثدي هذا والتغيرات التي تطرأ على إفراز هرمون البرولاكتين، الذي يحفز الجسم على إنتاج الحليب بعد الولادة.

كذلك، فقد تشعر المرأة بألم الثدي قرب موعد الإباضة، أي بين 12 الى 14 يوماً من بدء الدورة الشهرية.

ولأن هذا الألم قد يكون مزعجاً للغاية ويؤثر على حياة النساء، فما هي الأمور التي قد تساعد السيدات على التخلص من ألم الثدي قبل الدورة الشهرية؟

من المهم جداً أن تتبع المرأة نظاماً غذائياً منخفض الدهون، تتجنّب تناول الكافيين، تتجنّب الإفراط في إضافة الملح قبل بدء الدورة الشهرية بأسبوع أو اثنين، تمارس التمارين الرياضية المعتدلة، إضافة الى اختيار حمالة صدر مناسبة واستخدام زيت زهرة الربيع المسائية لتدليك الثدي، وتناول الفيتامين E بعد استشارة الطبيب.

مصدر

آخر الأخبار

صحة وتغذية

ألم الثدي

الدورة الشهرية

النساء

السيدات

معلومات

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More