LBCI
LBCI

دراسة تكشف... فقدان الوزن يزيد من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال!

صحة وتغذية
2022-05-28 | 10:54
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
دراسة تكشف... فقدان الوزن يزيد من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
دراسة تكشف... فقدان الوزن يزيد من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال!
توصّلت دراسة جديدة إلى أن زيادة الوزن أو السمنة يمكن أن تلحق الضرر بخصوبة الشخص، ولكن يمكن عكس هذا الضرار من خلال فقدان الوزن والحفاظ عليه.

ووجد فريق بحث دنماركي من جامعة كوبنهاغن أن الرجال الذين يعانون السمنة المفرطة والذين يفقدون الوزن يمكن أن يزيدوا عدد الحيوانات المنوية لديهم بنسبة 40 في المئة.

ولفتت المعلومات الى أن الحفاظ على الوزن المثالي يزيد عدد الحيوانات المنوية أيضًا.

وكتب الباحثون: "تُظهر هذه الدراسة أن كثافة الحيوانات المنوية وعددها قد تحسنا بعد فقدان الوزن نتيجة اتباع نظام غذائي لدى الرجال المصابين بالسمنة".

وفي هذه الدراسة، جمع الباحثون، الذين نشروا النتائج التي توصلوا إليها في مجلةHuman Reproduction، بيانات خاصة بـ47 رجلاً يعانون السمنة المفرطة. وكان لدى جميع الرجال أرقام عالية غير صحية لمؤشر كتلة الجسم (BMI).

وتمّ وضع كل الرجال تحت نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لمدة ثمانية أسابيع، وفقد كل واحد منهم نحو 16 كيلوغراماً خلال هذه الفترة.

وتم قياس أعداد الحيوانات المنوية قبل اتباع النظام الغذائي وبعده، ووجد الباحثون زيادات كبيرة في أعداد الحيوانات المنوية خلال فترة الدراسة.

وتم تقسيم الرجال إلى 4 مجموعات، إذ تمّ نصح المجموعة الأولى بممارسة 150 دقيقة من التمارين الرياضية في اليوم. وحصل رجال المجموعة الثانية، على دواء السكري الذي يصفه الأطباء للمرضى للمساعدة في إنقاص الوزن.

أما الرجال في المجموعة الثالثة، فقد مارسوا الرياضة وأخذوا الدواء. في حين كانت المجموعة الرابعة عبارة عن مجموعة تحكم، إذ لم يتم إعطاء الرجال ضمنها أي مساعدة في الحفاظ على الوزن.

وبعد نحو عام، استعاد نصف الرجال الوزن المفقود، وبالتالي انخفضت أعداد الحيوانات المنوية لديهم.

وبحسب النتائج، فإن الرجال الذين تمكّنوا من الحفاظ على الوزن حافظوا على أعداد الحيوانات المنوية لديهم، وهذا يعني أن الضرر الذي يلحق بمستويات الحيوانات المنوية بسبب السمنة يمكن إصلاحه بشكل دائم عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

واللافت أنه لم ينجح كل من ممارسة الرياضة وتناول دواء السكري في تحسين أعداد الحيوانات المنوية بشكل أكثر فاعلية من فقدان الوزن.
 

آخر الأخبار

صحة وتغذية

فقدان الوزن

الرجال

حيوانات منوية

عدد الحيوانات المنوية

دراسة

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More