03 آب 2022 - 09:34
Back

دراسة تكشف... الرجال قد يعيشون لفترة أطول من النساء!

وجدت دراسة جديدة أن متوسط العمر المتوقع للرجال أقل من النساء، لكن لديهم فرصة كبيرة للعيش لفترة أطول من النساء. Lebanon, news ,lbci ,أخبار العامة., الثانوية, شهادة, لديهم, ليس, المتزوجات, غير, النساء, أكثر, العيش, يميلون, جامعية, شهادة, الحاصلون, المتزوجون, الرجال, النساء, أطول, لفترة, للعيش, كبيرة, فرصة, النساء, أقل, للرجال, المتوقع, العمر, متوسط, القارات, جميع, شملت,دراسة,وجدت دراسة جديدة أن متوسط العمر المتوقع للرجال أقل من النساء، لكن لديهم فرصة كبيرة للعيش لفترة أطول من النساء.
episodes
دراسة تكشف... الرجال قد يعيشون لفترة أطول من النساء!
Lebanon News
وجدت دراسة جديدة شملت جميع القارات أن متوسط العمر المتوقع للرجال أقل من النساء، لكن لديهم فرصة كبيرة للعيش لفترة أطول من النساء.
 
ووفقاً للباحثين في الدنمارك، فقد عاش ما بين 25 و50 في المئة من الرجال أكثر من النساء، وسلّطوا الضوء على حقيقة أن الاختلافات الملحوظة في متوسط العمر المتوقع تخفي أحيانًا تداخلًا كبيرًا في العمر المتوقع بين الجنسين.
الإعلان
 
ونظرت الدراسة المنشورة في مجلة BMJ Open، بيانات حول عمر الرجال والنساء في 199 دولة على مدار 200 عام تقريبا. وخلصت إلى أن الرجال لديهم احتمالية العيش لفترة أطول من النساء.
 
وقال مؤلفو الدراسة: "الرجال المتزوجون أو الحاصلون على شهادة جامعية يميلون إلى العيش أكثر من النساء غير المتزوجات أو الذين ليس لديهم شهادة الثانوية العامة".
 
ووجدت الدراسة أيضاً أنه في البلدان المتحضرة، انخفض احتمال بقاء الرجال أكثر من النساء على قيد الحياة حتى السبعينيات، وبعد ذلك زاد تدريجياً في كلّ أنحاء العالم. 
 
ويُعزى الارتفاع والانخفاض في الفروق في متوسط العمر المتوقع بشكل رئيسي إلى التدخين والاختلافات السلوكية الأخرى. 
 
وجاء في البحث أنه "على الرغم من أن متوسط العمر المتوقع للرجال أقل بشكل عام من العمر المتوقع للنساء، وعادةً ما تكون معدلات وفيات الذكور أعلى في جميع الأعمار، إلا أن الرجال لديهم فرصة كبيرة للعيش أكثر من النساء".
الإعلان
إقرأ أيضاً