07 نيسان 2012 - 13:02
Back

ما هي قصة شركة "باك" وأين أصبحت ؟

ما هي قصة شركة "باك" وأين أصبحت ؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار quot,شركة,
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
بدأت القصة في 7 أيار 1997 , يومها أسّس المساهمون اللبنانيون في LBCI ، إلى جانب رجل الأعمال السعودي صالح كامل شركة lmh ــ ليبانيز ميديا هولدينغ ــ التي تملك "باك ليميتد "، وlbc الفضائية، وlbc أميركا وlbc أوروبا , وبقيت الـ  LBCI ،شركة مستقلة، بمساهميها اللبنانيين فقط.
الإعلان

والجدير ذكره أن 51% من أسهم باك والفضائية اللبنانية كان يملكها  لبنانيون  وكان الشيخ بيار الضاهر المساهم الأكبر في هذه النسبة.

في العام 2003 وبنتيجة إتفاق تسوية بين صالح كامل والوليد بن طلال،  حلّ هذا الأخير محلّ صالح كامل في شركة lmh،  التي تملك الـ lbc sat وباك، بنسبة 49 في المئة وهي حصة صالح كامل , فحافظت الـ LBCI على العدد الكافي والضروري من الموظفين لتشغيلها، والتحق الموظفون الآخرون بشركة باك للإنتاج.

وفي نهاية عام 2008 تقرّرت زيادة رأس المال بنسبة كبيرة، وبالتالي أصبح الوليد بن طلال يملك الأكثرية المطلقة في باك والفضائية اللبنانية , على أن تستثمر هذه الزيادة لتحسين شبكة البرامج وتطوير الإنتاج تحت إشراف الشيخ بيار الضاهر.

عام 2010، دخل روبرت مردوخ شريكاً في هذه المجموعة وتمّ دمج باك والفضائية اللبنانية بروتانا , وكان بديهياً أن يؤدي تعاون الأمير السعودي وصاحب أكبر إمبراطورية إعلامية في العالم، روبرت مردوخ إلى تطوير المجموعة وتحسينها , لكن ذلك لم يحصل.
إقرأ أيضاً