LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 25-07-2021

مقدمة نشرة الاخبار
2021-07-25 | 12:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 25-07-2021
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 25-07-2021
في العاشرة والنصف من صباح الغد، تنطلق الاستشارات النيابية الملزمة في القصر الجمهوري. ان لم يخلق الله ما لا نعلمه، سينتهي نهار الاستشارات بتكليف النواب نجيب ميقاتي ترؤس الحكومة المقبلة.

كيف ولد التكليف على الجبهتين الدولية الاقليمية من جهة، والمحلية من جهة اخرى؟

النقطة الابرز والتي يُجمع حولها الجميع، منع انزلاق لبنان اكثر في الانهيار وصولا الى الفلتان الامني.

على هذا الاساس، دعم الفرنسيون تسمية ميقاتي، ولم يعارض الاميركيون، اما السعودية فموقفها حتى الساعة يتأرجح بين عدم الاكتراث والرفض وسط معلومات تتحدث عن انها تنتظر تبلور تشكيلة الحكومة لتبني على الشيء مقتضاه.

هذا في العالم والاقليم، اما في الداخل، فالكتل الكبرى وحلفاؤها اي المستقبل والتنمية والتحرير ستسمي الرئيس ميقاتي، اضف اليها، وبمعلومات للـ LBCI كتلة الوفاء للمقاومة التي قررت منح ثقتها للرئيس ميقاتي وتسميته ليبقى خارج السرب كتلتا لبنان القوي والجمهورية القوية.

متسلحا بدعم هذه الكتل، وبما يقارب الـ66 صوتا وربما اكثر بقليل من اصوات مجلس النواب المؤلف اليوم من 118 نائبا، وبدعم رؤساء الحكومات السابقين وكتلة المستقبل الذين وضعوا ست قواعد للتأليف يُلتزم بها بالكامل رشحوا على اساسها الميقاتي، وسيستكمل الرئيس المكلف العتيد منذ الليلة اتصالاته، ليشق مسار التأليف الصعب وربما المستصعب.

لكن هذه المرة، لن يفاوض الميقاتي وحده، فإلى جانبه ومعه سيقف الفرنسيون الذين تعهدوا بالتواصل مع كل الافرقاء في الداخل والخارج لحلحلة العقبات امام التأليف.

وكذلك سيفعل حزب الله في الداخل، عبر محاولة فكفكة العقد مع التيار الوطني الحر التي تدرجت مواقفه من الاستشارات الملزمة، من تسمية نواف سلام، الى عدم تسميته، وصولا حتى الساعة الى عدم تسمية اي شخصية...
 
عملية تدوير الزوايا انطلقت وسط معلومات عن امكان حصول تواصل بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس نجيب ميقاتي قبل الغد.

الكل متهيب... فلا احد قادر على مواجهة الانهيار واي تصلب في المواقف حتى في عملية التأليف، سيصل بالبلاد والعباد الى الارتطام المدوي، اما الحكومة المرتقبة، فوظيفتها وقف الانحدار، اذا نجح الرئيس ميقاتي في مهمة التأليف الصعبة.

الاستشارات والتأليف في مقلب، والذكرى الاولى لتفجير الضمير في مقلب آخر. ففيما لبنان واهالي الضحايا يكتوون من الوجع، السلطات القضائية والسياسية والامنية تُحرق المهل للتهرب من المثول امام القاضي البيطار.

وفي هذا المجال، علمت الـLBCI ان العريضة النيابية التي ازال منها خمسة نواب تواقيعهم، وجدت من يمُدها بالاوكسجين، وارتفع عدد موقعيها الى خسمة وثلاثين نائبا، مجهولي الهوية حتى الساعة. 
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

مقدمة نشرة الاخبار

النشرة المسائية

LBCI

لبنان

LBCI التالي
مقدّمة النشرة المسائية 22-06-2023
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More