LBCI
LBCI

بلينكن يواجه لافروف بشأن أوكرانيا ويحذر من "تكاليف باهظة"

أخبار دولية
2021-12-02 | 16:21
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بلينكن يواجه لافروف بشأن أوكرانيا ويحذر من "تكاليف باهظة"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بلينكن يواجه لافروف بشأن أوكرانيا ويحذر من "تكاليف باهظة"
حذر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن موسكو من "تكاليف باهظة" ستتحملها روسيا إذا غزت أوكرانيا، وحث نظيره الروسي الخميس على السعي لحل دبلوماسي للأزمة.

ونقل بلينكن التحذير لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال ما وصفه باجتماع "صريح" في ستوكهولم، وقال إن من المحتمل أن يتحدث الرئيسان جو بايدن وفلاديمير بوتين قريبا.
 
وقال بلينكن في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع "لقد أوضحت تماما مخاوفنا العميقة وعزمنا على تحميل روسيا المسؤولية عن أفعالها، بما في ذلك التزامنا بالعمل مع الحلفاء الأوروبيين لفرض تكاليف باهظة وعواقب وخيمة على روسيا إذا اتخذت إجراءات عدوانية أخرى ضد أوكرانيا".

وأضاف "يتعين على روسيا الآن تخفيف حدة التوتر الحالي من خلال التراجع عن حشد قواتها في الآونة الأخيرة، وإعادة القوات إلى مواقعها الطبيعية في وقت السلم، والإحجام عن المزيد من الترويع ومحاولات زعزعة استقرار أوكرانيا".

وقال لافروف للصحفيين قبل محادثاته مع بلينكن إن موسكو مستعدة للحوار مع كييف. وقال "نحن، كما صرح الرئيس بوتين، لا نريد أي صراعات".

وتقول أوكرانيا إن روسيا حشدت ما يربو على 90 ألف جندي بالقرب من حدودهما المشتركة الممتدة لمسافة طويلة، بينما تتهم موسكو كييف بمواصلة حشد قواتها. ونفت روسيا مزاعم بأنها تستعد لشن هجوم على جارتها الجنوبية، ودافعت عن حقها في نشر قوات على أراضيها كما تراه مناسبا.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي لاحق "سنتأكد من إيصال صوتنا، لكن الأمر الأهم هو أمننا".

وأضاف "إذا ظل حلف شمال الأطلسي يرفض مناقشة هذا الموضوع أو الضمانات أو الأفكار التي طرحها رئيس روسيا فلاديمير بوتين، فسنقوم بالطبع باتخاذ إجراءات كي نضمن أن أمننا وسيادتنا وسلامتنا في المنطقة لا تعتمد على أحد".
 

آخر الأخبار

أخبار دولية

أنتوني بلينكن

روسيا

أوكرانيا

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More