LBCI
LBCI

فوائد العام ومصائب الخاص

أخبار لبنان
2017-07-16 | 14:18
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
فوائد العام ومصائب الخاص
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
فوائد العام ومصائب الخاص

قد تقر سلسلة الرتب والرواتب في الجلسة العامة الثلثاء والاربعاء، ويستفيد منها بالدرجة الأولى القطاع العام والعسكريون والمعلمون في القطاعين العام والخاص.

 

إلا أن هذه السلسلة لن تشمل بقية العاملين في القطاع الخاص في مختلف المجالات وبالتالي لن تطرأ أي زيادات على رواتبهم رغم أن الزيادات المرتقبة هي حق لهم ويجب على أرباب العمل من زاوية العدالة الاجتماعية والمعيشية مواكبة هذه السلسلة وإقرار زيادات للعاملين لديهم.

 

قد تتذرع مؤسسات القطاع الخاص بأن وضعها لا يحتمل أي زيادات، إلا أن على هذه المؤسسات والحكومة أن يدركوا أن العاملين في القطاع الخاص سيتأثرون بانعكاسات إقرار هذه السلسلة وفي مقدمها الغلاء من دون أن تطرأ أي زيادة على معاشات هؤلاء ما سيؤدي إلى انخفاض قدراتهم المالية وبالتالي انعكاسها سلبا على مصاريفهم وقدراتهم على تسديد المستحقات.

 

فإقرار السلسة سيؤدي إلى غلاء على كل المستويات لا سيما إذا تم رفع الضريبة على القيمة المضافة، كما سترفع المدارس من قيمة أقساطها المالية وكذلك الجامعات.

 

فوائد قوم عند قوم مصائب هكذا يصبح هذا القول المأثور مع إقرار السلسلة لصالح القطاع العام ليكون من يعمل في القطاع الخاص مطرحك يا واقف.

أخبار لبنان

سلسلة الرتب والرواتب

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More