LBCI
LBCI

بين طهران وعرسال

بسّام أبو زيد الكاتب: بسّام أبو زيد
آخر الأخبار
2017-07-20 | 12:27
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بين طهران وعرسال
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بين طهران وعرسال
قد يكون توقيت معركة عرسال داخلا في إطار الرسائل التي يجري تبادلها بين الولايات المتحدة وروسيا من جهة والجمهورية الإسلامية الايرانية من جهة ثانية.

ففي الجنوب السوري أبعد الإيرانيون باتفاق أميركي روسي أردني إسرائيلي عن المواجهة المباشرة مع الأرض التي تحتلها إسرائيل وأقيم في تلك المنطقة ما يشبه الحزام الأمني. في الشمال السوري تتقاسم تركيا والأكراد النفوذ في المنطقة.

في منطقة الرقة أبلغت الولايات المتحدة وحلفائها قوات النظام السوري والقوات الحليفة لها بعدم التقدم صوب المنطقة لأن المعركة تتولاها هناك قوات سوريا الديمقراطية.

وفي المنطقة التي توصل إلى معبر التنف مع العراق كان التحذير الأميركي للحرس الثوري وحلفائه واضحا مانعا إياهم من التقدم في تلك المنطقة.

في المنطقة الغربية من سوريا يسيطر النفوذ الروسي ولا مجال لأي نفوذ آخر.

يبقى أن الوجود الإيراني بحسب ما يرى المراقبون أصبح محصورا في منطقة دمشق وهي منطقة يدخل فيها أيضا النفوذ الروسي بقوة وهو إن لعب الدور المحوري هناك وضع الإيرانيين في وضع المتفرج.

وانطلاقا من هذا الواقع وجه الإيرانيون رسائل سياسية وعسكرية عدة يعترضون فيها على هذا الواقع كان أبرزها إطلاق الصواريخ الباليستية من إيران باتجاه سوريا، وفي هذا الإطار قد تكون معركة عرسال في هذا الإطار إذ لا يستبعد أن يبدأها في اللحظة التي يدخل فيها الرئيس سعد الحريري للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب في بيت الأبيض لتكون معركة يصل صداها إلى هناك على وقع انتصار يقول حزب الله أنه سيكتبه باسمه.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

معركة عرسال

لبنان

طهران

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More