12 تشرين الثاني 2017 - 05:13
Back

بالصورة - أول تشخيص للعقم

تم العثور على أكثر من ألف لوح طيني Lebanon, news ,lbci ,أخبار تركيا,العقم,تم العثور على أكثر من ألف لوح طيني
episodes
بالصورة - أول تشخيص للعقم
"في حال لم يتمكن الزوجان من إنجاب طفل في غضون سنتين من الزواج، فسوف يتم اعتماد فتاة من العبيد كبديل للزوجة"، هذا ما جاء في عقد الزواج المحفور على لوح حجري والذي تم العثور عليه في تركيا.
 
العقد الذي عمره 4  آلاف عام، كُتب بكتابة مسمارية باستخدام الإسفين، وهي إحدى أقدم أشكال الكتابة، وينص العقد على أن أولئك العبيد والمعروفين باسم هيرودول، يتم عتقهم بعد إنجاب الطفل الأول.
الإعلان
 
وكانت الإمبراطورية الآشورية تعرف بحضارة بلاد ما بين النهرين، وهي تعود إلى القرن 25 قبل الميلاد، وتقع في منطقة من آسيا القديمة، حيث شهدت تلك الحقبة تجمع الناس لأول مرة في المدن الكبرى ونشأة الحكومات وتعلم الكتابة.
 
وتعتبر الإمبراطورية الآشورية واحدة من أقدم الحضارات في تاريخ العالم إلى جانب مجموعة من البلدان المنتمية لبلاد ما بين النهرين مثل بابل القديمة والمدن السومرية.
 
وتم العثور على أكثر من ألف لوح طيني مكتوب بكتابة مسمارية في المنطقة عام 1925، وهو ما يكشف عن التراث الثقافي الغني والمعقد للموقع.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً