LBCI
LBCI

هل من فائدة للزيوت؟

آخر الأخبار
2018-01-21 | 09:49
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هل من فائدة للزيوت؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هل من فائدة للزيوت؟

 

كشف علماء أن تناول 50 غراما من زيت جوز الهند يوميا ولمدة أربعة أسابيع يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

 

الدراسة التي  قام بها باحثون من جامعة كامبريدج  تناولت المجموعة الأولى منهم الزبدة بنسبة خمسين غراما كل يوم على مدى أربعة أسابيع، فيما تناولت المجموعة الثانية زيت الزيتون بنفس الكمية ولمدة 4 أسابيع أيضا، أما المجموعة الثالثة فقد تناولت زيت جوز الهند بنفس الكمية ولمدة زمنية مماثلة.

 

وأظهرت التجربة ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار (بروتين دهني منخفض الكثافة) في الدم بنسبة وصلت إلى 10% لدى متطوعي المجموعة الأولى التي استخدمت الزبدة. وبينت تحاليل المجموعة الثانية التي تناولت زيت الزيتون انخفاضا طفيفا في مستوى الكوليسترول السيء وارتفاعا بنسبة 5% في الكوليسترول النافع (بروتين دهني مرتفع الكثافة). 

 

وكانت أفضل النتائج لدى متطوعي المجموعة الثالثة الذين تناولوا زيت جوز الهند، إذ سجلت تحاليل الدم لديهم انخفاضا ملحوظا للكوليسترول الضار، وارتفاعا في الكوليسترول النافع بنسبة 15%.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

زيت الجوز

امراض القلب

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More