19 شباط 2021 - 09:04
Back

أصيب بكورونا بعد 15 يوماً على تلقّي اللقاح... ماذا يوضح الدكتور محمد بركات في "طوني خليفة؟"

ماذا يوضح الدكتور محمد بركات بعد إصابته بكورونا بعد 15 يوماً على تلقّي اللقاح؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار محمد بركات, لقاح,طوني خليفة,ماذا يوضح الدكتور محمد بركات بعد إصابته بكورونا بعد 15 يوماً على تلقّي اللقاح؟
episodes
أصيب بكورونا بعد 15 يوماً على تلقّي اللقاح... ماذا يوضح الدكتور محمد بركات في "طوني خليفة؟"
Lebanon News
في حلقة جديدة من برنامجه عبر الـLBCI، استضاف الإعلامي طوني خليفة الطبيب اللبناني المختص في الطب الباطني الدكتور محمد بركات الموجود حالياً في ألمانيا.

وتحدّث الدكتور بركات في مقابلة عبر سكايب عن إصابته بفيروس كورونا بعد 15 يوماً على تلقّي أوّل جرعة من لقاح فايزر ضد كورونا. وأوضح أنّ الإصابة متوقعة إلى حدّ ما إذ أن عمله في الخطوط الأمامية لمواجهة وباء كورونا يعرّضه بشكلٍ كبير للفيروس، لافتاً إلى أنّ الجرعة الأولى من اللقاح لا توفّر سوى حماية تصل إلى 33 في المئة.
الإعلان

وأضاف الدكتور بركات أنّ الإصابة بعد التطعيم لا تعني أنّ اللقاح ليس فعّالاً. وأشار إلى أنّ الدراسات تفيد بأنّ العدوى لدى المصابين بكورونا بعد تلقّي أوّل جرعة من اللقاح تُعتبر خفيفة إذ ينقلون العدوى بنسبة أقل من المعتاد.

وتابع أنّه سيتلقّى الجرعة الثانية من اللقاح بعد شهرٍ من إصابته ليصل إلى حماية بنسبة 95 في المئة وشجّع الجميع على أخذ اللقاح.

للمزيد من التّفاصيل، شاهدوا حلقة طوني خليفة على هذا الرابط
 
الإعلان
إقرأ أيضاً