20 نيسان 2021 - 16:26
Back

فادي بو ديا لـ"صوت الناس": الحكومة ستدير انتخابات نيابية ورئاسية ومعظم الاحزاب خائفة

فادي بو ديا: الحكومة ستدير انتخابات نيابية ورئاسية ومعظم الاحزاب خائفة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحكومة,فادي بو ديا,فادي بو ديا: الحكومة ستدير انتخابات نيابية ورئاسية ومعظم الاحزاب خائفة
episodes
فادي بو ديا لـ"صوت الناس": الحكومة ستدير انتخابات نيابية ورئاسية ومعظم الاحزاب خائفة
Lebanon News
اعتبر الصحافي فادي بو ديا ان الفرنسي دخل الى لبنان وكأنه وصيّ على لبنان ولذلك لم تنجح مبادرته، لافتًا الى ان "الدولة الصديقة للبنان يجب ان تتعاطى على اساس انها دولة صديقة لا على اساس انها وصيّة".

واشار في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر شاشة الـ LBCI و"صوت بيروت انترناشونال" الى أن "الموقف الايراني واضح حول ضرورة تشكيل الحكومة، ولكن اي موقف مباشر في هذا الاطار من جانب الايرانيين سيعتبر تدخلا مباشرا في الشأن اللبناني".
الإعلان

وقال: "الفرنسيون اتصلوا بالايرانيين وطلبوا المساعدة في الداخل اللبناني وتحديدا مع حزب الله وكان الجواب الايراني ان القرار الاول والاخير يعود للبنانيين".
 
ورأى ان "الدستور مات حين بدأت تتحكم فيه الاعراف الدستورية، واكثر من يسعى في لبنان ليكون هناك دولة هو حزب الله فهو لم يضغط بسلاحه ولا هدّد بسلاحه في الداخل اللبناني".
 
وفي الملف الحكومي قال: "الحكومة ستدير انتخابات نيابية ورئاسية ومعظم الاحزاب خائفة على مراكزها ومواقعها في المجلس النيابي ولذلك التمسك بحقيبتي الداخلية والعدل"، مشددًا على ان "الصراع على الحقائب اليوم ليس صراعا بريئا" .
 
وأضاف "لم تفتح امام رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب الابواب العربية فهو من طلب زيارة قطر ولم تفتح له أبواب الزيارة".

وكشف انّه زار العراق والتقى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، و"تمّ تأجيل زيارة دياب للعراق، لأن هناك تنسيق عراقي اميركي في موضوع الزيارة، وقد أرجئت الى ما بعد وصول هيل الى لبنان".
 
واشار الى ان "هيل لم يتمكن من تطويع الافرقاء السياسيين، ورئاسة الجمهورية ان نيّمت مرسوم تعديل الحدود في ادراجها فهذا يعني أن الرئاسة طوّعت".
 
ولفت الى ان "زيارة دياب الى قطر هدفها الاتيان بدعم للبطاقة التمويلية ومعلوماتي ان دياب سيعود بدعم وتمويل للبطاقة التمويلية".
وشدد على ان "روسيا تهتمّ باستقرار لبنان لأنه المدخل الى سوريا."

الإعلان
إقرأ أيضاً