30 أيلول 2021 - 03:15
Back

وكيل المشنوق للـLBCI: البيطار ادعى على المشنوق قبل الاستماع اليه

وكيل المشنوق للـLBCI: البيطار ادعى على المشنوق قبل الاستماع اليه Lebanon, news ,lbci ,أخبار المرفأ,المشنوق,وكيل المشنوق للـLBCI: البيطار ادعى على المشنوق قبل الاستماع اليه
episodes
وكيل المشنوق للـLBCI: البيطار ادعى على المشنوق قبل الاستماع اليه
Lebanon News
اعتبر المحامي نعوم فرح وكيل الوزير السابق نهاد المشنوق انه تقدّم بطلب ردّ المحقق العدلي طارق البيطار عن ملف انفجار المرفأ، لأن قرارات المحقق العدلي مبرمة ولا تقبل أي طعن، واصفًا ايّاه بـ"الرجل الأقوى في الجمهورية اللبنانية لأن أحكامه شبه مُنزلة".

وأوضح في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" على الـ LBCI ان "البيطار ادعى على المشنوق قبل ان يستمع اليه، فيما استمع البيطار وقبله صوان الى 45 شخصًا"، سائلًا " كيف يسمح القاضي البيطار أن يدعي على شخص قبل أن يستمع اليه ولماذا لم يقبل الاستماع اليه وأخذ افادته كشاهد؟".
الإعلان

وأكد ان المدعى عليهم، لا خيار لهم وما من سبيل قانوني أمامهم الا طلب الرد.

وقال فرح " لو كنا امام تحقيق عادي لكنا تقدمنا بدفوع شكلية مثلا".

وأضاف " نحن لسنا رأس حربة والمشنوق كما كل المدعين لكل منهم وضعه القانوني الخاص، والمشكلة تكمن في القانون الذي أنشأ المجلس العدلي، واحدى ركائزه المحقق العدلي، وهو مرجع استثنائي".

وشدّد فرح على ان محكمة الاستئناف غرفة رقم 12 هي المحكمة المختصة للبت بطلبات الرد للمحقق العدلي.
 
وسأل "هل العدالة تمنع حق الدفاع وتتخطى قرينة البراءة؟ وهل القاضي خصوصا في ملف بهذه الخطورة معصوم عن الخطأ؟".

كما توجّه الى أهالي الضحايا بسؤال "هل يقبل اهالي الضحايا ان يلاحق شخص بريء زورًا وهل يكون ثمن الوصول الى الحقيقة على حساب اشخاص ابرياء".

ورأى انه "على اهالي الضحايا أن يكونوا متنبهين أكثر للقرارت والاجراءات التي يأخذها البيطار، ومن مصلحتهم ألا يكون هناك من عيب فيها".
 

















الإعلان
إقرأ أيضاً